إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر الزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق - أسماء بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-11-27 03:54 pm

الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل

الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل



جفرا نيوز - أكّد الأردن وقطر، الاحد، أنه لا بديل عن حل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام العادل والشامل، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، أيمن الصفدي، ونظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال محادثات ثنائية في قطر، على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوضه وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم والتوتر والصراع.

وأكّد آل ثاني، دعم قطر للوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في حماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

وأجرى الصفدي وآل ثاني، محادثات ركزت على سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، واستعرضا العديد من قضايا العربية والإقليمية.

وأكّدا، استمرار العمل على زيادة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بما ينعكس خيراً على البلدين.

وبحثا، الخطوات المستهدفة تعميق التعاون الاستثماري والاقتصادي والتجاري، واتفقا على زيادة الاتصالات بين المعنيين لتحديد فرص التعاون المستقبلية والعمل على الإفادة منها.

كما بحث الصفدي وآل ثاني، الجهود المرتبطة بحل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعديد قضايا أخرى.

وهنّأ الصفدي الشيخ آل الثاني بالنجاح الكبير والتميز الذي حققته قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم إنجازاً تاريخياً كبيراً لها ولكل العرب.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والتنسيق.