الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض وزارة الزراعة: الحمى القلاعية لاتؤثر على الإنسان.. ومهيدات الاعراض تظهر عند ملامسة الحيوان 90% من أبقار وعجول الظليل والحلابات مصابة بالحمى القلاعية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-11-27 12:01 pm

"من بينها هنغاريا" .. خبير هجرة يكشف لـ جفرا البلدان التي يفضلها الأردنيون للعيش والدراسة

"من بينها هنغاريا" .. خبير هجرة يكشف لـ جفرا البلدان التي يفضلها الأردنيون للعيش والدراسة

جفرا نيوز - احمد الغلاييني 

 أظهرت دراسة جديدة أن العاصمة الماليزية كوالالمبور ، تحتل صدارة أفضل مدن العالم للمغتربين بسبب انخفاض تكاليف الإسكان والضرائب.

وتصدرت كوالالمبور قائمة أفضل مدينة للمغتربين عالمياً، وفقاً لبحث أجراه تطبيق تعلم اللغات الأميركي Preply.

وأظهر البحث أنه يمكن للأشخاص الذين ينتقلون إلى العاصمة الماليزية إنفاق ما يعادل 1091 دولاراً في الشهر فقط للعيش في المدينة، مستفيدين من الضرائب المنخفضة وتكاليف الإسكان.

 فيما تأتي مدن تبليسي في جورجيا ولشبونة عاصمة البرتغال، ودبي في الإمارات وبانكوك عاصمة تايلاند، أيضاً على رأس القائمة، التي ركزت على عدة عوامل تشمل القدرة على تحمل التكاليف والاتصال بالإنترنت والسلامة ومدى صعوبة تعلم اللغة المحلية.

وتحتل تبليسي المرتبة الثانية كأفضل مدينة للمغتربين، وفقاً لمؤشر Preply. فالمدينة الجورجية آمنة وذات تكلفة معيشية منخفضة نسبياً وتوفر العديد من عوامل الجذب.
 
وعلى الصعيد المحلي ، فقد كشفت تقاريرأن الاردنيين يرغبون في الهجرة إلى تركيا وذلك لشراء العقارات أو الاستثمار هناك، حيث تبين أن اكثر من 300 الف مواطن زاروا تركيا ومدنها ، وذلك بهدف السياحة ولكن اغلبهم كان يبحث عن فرصة افضل سواء في المعيشة او الإستثمار . 

وبحسب خبير في قانون الهجرة و صاحب مؤسسة معنية بتقديم طلبات هجرة للخارج، قال لجفرا نيوز ،إن أكثر الدول التي يفضلها الأردنيون للعيش والاستقرار هي كندا والولايات المتحدة ، كونها تمنح جنسية للمهاجر اضافة إلى تقديم مستوى تعليمي جيد ودخل مرتفع .

ويفضل الأردنيون العيش ايضاً في الولايات المتحدة بسبب وجود تنوع ثقافي واجتماعي وايضاً وفرة فرص العمل الكبيرة والدخل المرتفع.

عربيا ، أصبحت قطر وجهة مفضلة للعمل بالنسبة للأردنيين . 

وعلى صعيد آخر أصبحت هنغاريا من الدول التي يفضلها الأردنيون سواء للدراسة أو الهجرة او العمل، لانخفاض تكاليف المعيشة و جمال الطبيعة بها.