النسخة الكاملة

بعد مباراة بلاده .. ماذا قال الرئيس الفرنسي عن مونديال قطر ؟

الخميس-2022-11-27 12:39 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت، بالجهود التي بذلتها قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم "لإنجاح الحدث"، مؤكدا أنها "تستمر في ذلك".

وقال ماكرون عبر تويتر بين شوطي مباراة منتخبي فرنسا والدنمارك "تقام بطولة كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في المنطقة العربية.

وتشهد على تغيرات ملموسة. وقد بذلت قطر جهودا مميزة لإنجاح الحدث وتستمر في ذلك. ويمكنها الاعتماد على دعمنا".

وتعرضت قطر لانتقادات شديدة بسبب الوفيات والحوادث وعدم دفع أجور عمال أجانب، وقد أقرت قطر إصلاحات كبيرة لتحسين سلامة العمال ومحاسبة الشركات التي لا تلتزم المعايير.

كما دفعت السلطات مئات الملايين من اليورو للتعويض عن الرواتب المتأخرة، لكن منظمات حقوق الإنسان اعتبرت أن هذه الإصلاحات متأخرة وغير كافية.

وكان ماكرون قد قال في 17 تشرين الثاني/نوفمبر عشية انطلاق المسابقة، إنه يجب عدم "تسييس الرياضة".

وقال أنطوان غريزمان مهاجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، إنه من المبكر الحديث عن الذي سيحقق لقب كأس العالم FIFA قطر 2022، معربا عن سعادته البالغة بالعبور إلى الدور المقبل بعد الفوز على المنتخب الدنماركي بهدفين مقابل هدف السبت، على استاد /974/ لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني في تصريحات له عقب المباراة: "كنا ندرك صعوبة هذه المواجهة، وقد سعينا لكي نحقق هدفنا وتمكنا من تقديم جهود كبيرة على مدار الشوطين وخرجنا بنقاط الفوز وبطاقة التأهل إلى الدور المقبل".

وأشار اللاعب الذي منحه ديشامب عدة مهام في مباراة السبت، ولعب دورا فاعلا خلف المهاجمين، إلى أن الفوز تحقق بفضل إصرار كبير وعزيمة هائلة في صفوف اللاعبين، وكذلك الجهاز الفني الذي نجح في تأهيل العائدين من الإصابة بالشكل الأمثل.

وختم غريزمان تصريحاته بتأكيده على صعوبة المهمة في النسخة الـ22 من المونديال، لافتا إلى أنه من المبكر الحديث عن الحظوظ ولا بد من إنهاء الدور الأول ومن ثم التفكير بما هو قادم، موجها الشكر لجماهير بلاده التي ساندت المنتخب طوال المباراة.

أ ف ب + قنا