أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم طقس الأردن..أجواء مائلة للبرودة في اغلب المناطق اليوم ولطيفة غدًا وفيات الأردن الأربعاء 07-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2022-11-25 08:40 pm

الفيفا: مبيعات تذاكر مونديال قطر تتخطى 3 ملايين والحضور الجماهيري 94%

الفيفا: مبيعات تذاكر مونديال قطر تتخطى 3 ملايين والحضور الجماهيري 94%

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الجمعة، أن مبيعات كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في قطر، تجاوزت 3 ملايين تذكرة، في حين بلغت نسبة الحضور الجماهيري 94 بالمئة بعد الجولة الأولى.

وقال الفيفا في بيان صحفي نقلته شبكة (سي ان ان) : "تظهر الأرقام الرسمية أن متوسط الحضور الإجمالي للمباراة يبلغ 94 بالمئة مقارنة بسعة الملاعب المخصصة للحدث".

وأضاف الفيفا، أنه تم بيع أكثر من ثلاثة ملايين تذكرة للبطولة، في حين شهدت مباراة منتخبي البرازيل صربيا، والتي أقيمت على إستاد لوسيل الخميس، أعلى نسبة حضور للمباريات، وسجلت 88103 مشجعين، والتي فاز فيها منتخب البرازيل بهدفين نظيفين.

وأشار الفيفا إلى أن مهرجان المشجعين الذي أقيم في "حديقة البدع" بالدوحة قد حقق الخميس الماضي، أعلى نسبة حضور تراكمي، حيث بلغ إجمالي الحضور 98 ألف متفرج على مدار اليوم.

وفي وقت سابق، أوضح الاتحاد الدولي، القدرات الرسمية ومتطلبات البطولة لكل من الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات المونديال، وتم التأكيد على أن سعات الملاعب تتماشى مع كل هذه المتطلبات التي قدمها الفيفا.

وفيما يشترط الفيفا أن تكون سعة الملاعب التي تستضيف المباريات النهائية والافتتاحية ونصف النهائية 80 و60 ألف مشجع على التوالي، يمكن أن يستوعب ملعب لوسيل 88966 شخصا، بينما يتسع استاد البيت لـ 68895 مشجعا.