القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-11-25 10:56 am

هدية من طباخ بوتين إلى الاتحاد الاوروبي .. ما هي ؟

هدية من طباخ بوتين إلى الاتحاد الاوروبي .. ما هي ؟

جفرا نيوز - منذ اندلاع الحرب الروسية الاوكرانية في فبرايرشباط الماضي، تواجه روسيا حالة من التوتر مع جميع الدول الغربية وذلك بسبب الهجمات الصاروحية التي دمرت اوكرانيا بالكامل كما وساعدت في تهجير وقتل الآلف من السكان، حيث فرضت الدول الغربية العقوبات عليها في محاولة لوقف سفك الدماء ولكن دون جدوى.

تسعى روسيا بالرغم من كل الضغط الى محاولة التأكيد الدائم ان الهجمات العسكرية هي للدفاع عن نفس، ولكن الاتحاد الأوروبي اخذ قرار قبل يومين بتصنيف روسيا "دولة راعية للإرهاب”، وعلى هذا لم تجد مجموعة فاغنر الروسية طريقة للرد، إلا عبر "فأس مضرجة بالدماء”.

فقد أرسلت، علبة كمان فيها مطرقة ثقيلة "ملطخة بالدماء” إلى البرلمان الأوروبي، بحسب ما زعمت.

ففي مقطع فيديو نُشر على إحدى قنواتها على Telegram، ظهر محام يعمل تحت جناحها، حاملاً حقيبة كمان، وداخلاً إلى غرفة فارغة.

ثم يضع الرجل الحقيبة على الطاولة، ويرفع غطاء العلبة، متباهياً بفأس مصقولة، نقش عند رأسها شعار Wagner، فيما بدا مقبضها مغطى بلون أحمر، في رسالة غامضة، لا يمكن أن يفهم معناها إلا بطريقة واحدة.

فيما أوضح يفغيني بريجوزين، مؤسس المجموعة المقاتلة، والمعروف باسم طباخ بوتين، في فيديو منفصل أنه كان ينوي إرسال تلك المطرقة إلى البرلمان باعتبارها "معلومات” قبل أن يقرر النواب الأوروبيين تصنيف فاغنر أيضاً كمنظمة إرهابية.

كما أعرب عن حزنه لإمكانية حصول هذا الأمر.


في المقابل، أكدت مصادر في البرلمان الأوروبي أنهم لم يتلقوا المطرقة بعد، ملمحين إلى أن الأمر برمته قد يكون مجرد خدعة.

من جهته، اعتبر النائب دانييل فرويند أنه "إذا احتاج أي شخص إلى دليل إضافي على أن روسيا دولة ترعى الإرهاب، فقد أرسله بريغوزين للتو في علبة كمان”، بحسب ما نقلت صحيفة تلغراف.

يشار إلى أن المطارق الثقيلة أو الفؤوس قد أصبحت خلال الفترة الماضية، رمزًا غير رسمي للجماعة المرتبطة بالكرملين، لأن مقاتليها استخدموها للقتل خلال مهمات خارجية.

وكانت فاغنر اكتسبت سمعة سيئة، لاسيما مؤخراً خلال مشاركة مسلحيها في القتال إلى جانب القوات الروسية في الشرق الأوكراني، حيث عمدت إلى نشر مقاطع فيديو لمقاتليها وهم يتظاهرون بآلات موسيقية في البلدات التي تعرضت للقصف في دونباس.

وغالباً ما يشير مرتزقة فاغنر إلى أنفسهم كموسيقيين ومجموعتهم المقاتلة كأوركسترا.

يذكر أن اسم "فاغنر” أطلق على المجموعة عام 2014 ، تيمناً باسم أحد مؤسسي القوات الخاصة الروسية، الذي استخدم "Wagner” كإشارة نداء له.