القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-11-24 11:39 pm

سلطة إقليم البترا تنضم رسميا إلى منظمة السياحة العالمية

سلطة إقليم البترا تنضم رسميا إلى منظمة السياحة العالمية

جفرا نيوز- جرى في مدينة مراكش المغربية الخميس، اجتماع المجلس التنفيذي في دورته الـ 117 لمنظمة السياحة العالمية، والذي جرى خلاله، قبول عضوية سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عضوا منتسبا في منظمة السياحة العالمية.

ووفقا لبيان نشرته سلطة إقليم البترا، فإن انضمام السلطة لمنظمة السياحة العالمية يشكل فرصة للنهوض في قطاع السياحة من خلال تقديم مبادرات لتنمية القطاع السياحي وتنظيم ورشات وتدريب وتأهيل القطاع في البترا واستضافة الوفود السياحية والمؤتمرات.

وترأس الوفد الأردني سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية في المغرب جمانة غنيمات بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات.
ويشارك في الاجتماع نحو 250 شخصية تمثل الدول الأعضاء في المنظمة العالمية للسياحة، من بينهم وزراء ومسؤولين كبار مكلفين بالسياحة في الدول الأعضاء، ممثلي المؤسسات العمومية والخاصة العاملة في مجال السياحة، هيئات إدارة الوجهات السياحية، إضافة إلى مستثمرين متخصصين ووسائل إعلام دولية.

وتلعب منظمة السياحة العالمية، وهي هيئة تابعة للأمم المتحدة متخصصة في تنمية السياحة، دورا أساسيا في التنمية السياحية ، السياحة المستدامة، والسياحة المسؤولة.