طقس بارد باغلب مناطق المملكة وتحذير من الضباب صباح الجمعة الحكومة تحذر الاردنيين من الروابط الوهمية ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-11-24 08:26 pm

الحنيفات: واجهنا تغير المناخ والأزمات بأقل الخسائر

الحنيفات: واجهنا تغير المناخ والأزمات بأقل الخسائر

جفرا نيوز- قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، إن الأردن استطاع مواجهة تحديات التغير المناخي التي فتكت بجميع دول العالم والأزمات الاقتصادية التي سببتها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية بحرفية عالية وبأقل الخسائر.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية عقدها المنتدى الاقتصادي الأردني، مساء أمس الأربعاء، بحضور رئيس المنتدى النائب خير أبوصعليك وعدد من أعضاء المنتدى.

وتم خلال الجلسة استعراض أبرز ما أنجزته وزارة الزراعة في خطة التنمية الزراعية المستدامة، وأكد الحنيفات اهتمام الوزارة بتسهيل الإجراءات على المستثمرين في القطاع الزراعي والتنسيق بين الوزارات كافة لتحقيق الأمن الغذائي بمفهومه الشامل.
من جانبها، أشادت العضو في المنتدى، ملاك العقيلي، بإجراءات الوزارة، لافتة إلى أن الأردن يحظى بمخزون غذائي آمن من القمح والمواد التموينية وأن وزارة الزراعة نجحت بتقليل الفجوة بين القطاع العام والخاص.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة عملت جاهدة على حماية صغار المزارعين ودعمهم من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي بتأمين حزمة تمويلية لمشاريعهم الزراعية.

من جانبه، قال عضو المنتدى، المهندس خلدون الزيناتي، إن قطاع الأسمدة في الأردن يضم خبرات رائدة وتجارب ناجحة يمكن الاستفادة منها.

إلى ذلك، أكد الحنيفات أن قطاع الأسمدة في الأردن متميز ولا يوجد لدينا أي مشكلة فيه، وإنما المشكلة الحقيقية تكمن في قلة المياه و الجفاف وتذبذب الأمطار؛ نتيجة تداعيات التغير المناخي الذي واجهه الأردن من خلال أساليب زراعية جديدة تمثلت بالشرنقة ومشاريع الحصاد المائية.