طقس بارد باغلب مناطق المملكة وتحذير من الضباب صباح الجمعة الحكومة تحذر الاردنيين من الروابط الوهمية ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-11-24 06:05 pm

الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة

الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة، بدءاً من الخميس وحتى السبت المقبل، وحسب تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة وفق نشرة الأرصاد الجوية التي أعلنتها دائرة الأرصاد الجوية.

وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ الـ 100 في البلديات، وغرف الطوارئ الـ 19 في مجالس الخدمات المشتركة التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في وزارة الإدارة المحلية بعمان بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

ووجهت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية لمتابعة الأوضاع في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والطرق الرئيسية بشكل دائم، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.

ودعت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية المملكة إلى التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى، التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

كما طلبت وزارة الإدارة المحلية التواصل العاجل مع غرفة الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان على رقم هاتف (064641393).