القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2022-11-24 05:04 pm

الصفدي: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

الصفدي: لا ننزعج من نتائج الاستطلاعات بل واجبنا تحسين الأداء

جفرا نيوز - زار رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي وأعضاء المكتب الدائم اليوم الخميس  مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، حيث التقى برئيس المركز الأستاذ الدكتور زيد عيادات.

وأكد الصفدي أن المجلس لا ينزعج من نتائج الاستطلاعات بل يرى أن من واجبه وزملائه أعضاء المجلس العمل على تحسين الأداء، لافتا الى  أن زيارة المركز كأول زيارة ميدانية للمكتب الدائم تأتي للتعرف على مبررات وأسباب تراجع شعبية مجلس النواب.

وأثنى الصفدي على جهود المركز، مؤكداً على دور الاستطلاعات والبحث في رفد العمل السياسي والإداري، مشيرا إلى أهمية معرفة مواقع الخلل في مختلف مؤسسات الدولة والعمل على تصحيح  المسارات، وتعظيم المنجز بالوقت ذاته.

وأكد الصفدي أن المجلس معني اليوم بكسب ثقة المواطنين، وهذا لا يتأتى إلا بالإنجاز الذي تحدث عنه جلالة الملك في غير مناسبة، حيث يتوجب أن يشعر المواطنون بحجم الإنجاز كواقع ملموس.

بدوره أكد عيادات على الأهمية الكبرى لمجلس النواب في النظام السياسي الأردني وفي العملية السياسية في الدولة، حيث يشكل المجلس ركنا أساساً من أركان النظام السياسي الأردني.

وثمن عيادات هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس النواب والمكتب الدائم لمراكز الدراسات وهو دون شك أمر يستحق كل التقدير والثناء.

وأضاف عيادات أن مركز الدراسات الاستراتيجية يشكل مركزاً وطنياً للدراسات الاستراتيجية يستهدف خدمة الصالح العام والمصالح العليا للدولة والمجتمع وذلك من خلال تقديم دراسات علمية موضوعية وتوصيات عملية تساهم في عقلنة صناعة القرار ورسم السياسات.

وأشار  أن الخطوة الأولى في استعادة المؤسسات ثقة المواطنين  تبدأ باستعادة الثقة  إلى مجلس النواب الذي يمثل ضمير الأمة والتعبير عن مصالح المواطنين.

وحضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب د. أحمد الخلايلة والنائب الثاني د. نصار الحيصة والنائب عمر العياصرة .