القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2022-11-24 12:51 pm

نسخة كأس العالم 2026 ستقام في 3 دول - أسماء

نسخة كأس العالم 2026 ستقام في 3 دول - أسماء

جفرا نيوز - ستقام نسخة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وهذه ستكون أول بطولة تقام في ثلاث دول مختلفة.

وستجرى مباريات البطولة في الولايات المتحدة بمدن سياتل وسان فرنسيسكو ولوس أنجليس وكانساس سيتي ودالاس وأتلانتا وهيوستون وبوسطن وفيلادلفيا وميامي ونيويورك-نيوجيرزي.

وستقام مباريات البطولة في المكسيك في مكسيكو سيتي ووادي الحجارة ومونتيري، أما المباريات في كندا فستقام في فانكوفر وتورونتو.

ولم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد عن مواعيد إقامة البطولة على وجه التحديد.

وستعود بطولة كأس العالم إلى موعدها المعتاد في شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو في 2026 بعد قرار إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر وكانون الأول/ ديسمبر في 2022 في قطر بسبب حرارة الصيف في الدولة الخليجية حيث تتجاوز درجة الحرارة صيفا 40 درجة مئوية.

وسيشارك في البطولة ولأول مرة 48 منتخبا بدلا من العدد الحالي في قطر وهو 32 منتخبا.

وكانت المكسيك استضافت كأس العالم مرتين من قبل في 1970 وفي 1986 وستصبح أول دولة تستضيف النهائيات ثلاث مرات.

كما استضافت الولايات المتحدة البطولة مرة واحدة وكانت في 1994، ولم يسبق لكندا أن استضافت كأس العالم لفرق الرجال لكنها استضافت كأس العالم للسيدات في 2015.

ونافست المغرب من أجل استضافة كأس العالم 2026، فيما اتخذ القرار بمنح حقوق التنظيم إلى الدول الثلاث بعد تصويت الجمعية العمومية للفيفا في 2018 الذي منح الدول الثلاث 134 صوتا مقابل 65 صوتا للمغرب.

وكانت هذه المرة الخامسة التي يفشل فيها المغرب بالحصول على حقوق استضافة النهائيات.

رويترز