طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-11-24 11:37 am

طهبوب : سنعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية في تجارة عمان

طهبوب : سنعمل على تطوير الخدمات الإلكترونية في تجارة عمان

جفرا نيوز - أكد المرشح في كتلة (التاجر) التي تخوض انتخابات غرفة تجارة عمان محمد اسامه طهبوب، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من القطاعات الحيوية والواعدة التي تم اختيارها في رؤية التحديث الاقتصادي  لتكون محور اهتمام وتركيز وطني.

واشار إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاردني اظهر تميزا كبيرا في العقدين الأخيرين على المستوى الإقليمي والعالمي، ويحمل في طياته امكانات تصديرية عالية من شأنها المساهمة في زيادة الناتج الإجمالي، وزيادة التشغيل، ودعم دورة الاقتصاد الوطني.

وقال طهبوب " أن القطاع يلعب دورا أساسيا في بناء الاقتصاد الرقمي الأردني، وتفعيل عمليات التحول الرقمي في جميع القطاعات الأخرى، والمساهمة في خفض تكاليف الإنتاج والخدمات وتسهيل المعاملات والإجراءات، وتوفير الوقت والجهد بشكل كبير".

وأوضح طهبوب أن كتلة (التاجر) ستقوم بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتطوير مجموعة من الخدمات الالكترونية المترابطة التي تهدف الى تسهيل معاملات التجار بالعاصمة، وتزويدهم بالبيانات الإحصائية القطاعية التي ستساعدهم على اتخاذ القرارات التجارية والاستثمارية بشكل مدروس.

ولفت إلى أن كتلة (التاجر) ستعمل على المساهمة في دعم شركات القطاع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير التسهيلات المالية لها لزيادة نشاطها التجاري وزيادة قدراتها على التطوير والابداع والتصدير، وفتح أسواق جديده من خلال غرف العمل المشتركة العربية والعالمية،
وواكد طهبوب أن كتلة (التاجر) ستسهم في المبادرات الوطنية لدعم الريادة والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء اقتصاد رقمي أردني قوي.

واشار إلى أن غرفة تجارة عمان ستعمل على تذليل التحديات التي تواجه القطاع في عمليات الاستيراد سواء المتعلقة بالجمارك، أو موافقات تنظيمية، وإجراءات رسمية، إضافة الى التحديات الضريبة في تعريف المنتجات والخدمات وتوحيد مفاهيم التعامل معها ضريبيا، وما يواجهه القطاع من نقص في العمالة المؤهلة والخبيرة، وصعوبة استقطاب الكفاءات الخارجية للعمل في الأردن.

يذكر أن كتلة (التاجر) التي يرأسها خليل محمد الحاج توفيق، تضم كلا من: محمد أسامة طهبوب، وفلاح فتحي الصغير، وعلاء قاسم ديرانية، ونبيل محمد الخطيب، والدكتور جهاد سالم المعاني وأمجد محمد السويلميين (ابو سويلم)، وبهجت محمد حمدان، وخطاب محمد البنا.