الحكومة تحذر الاردنيين من الروابط الوهمية ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الخميس-2022-11-24 10:28 am

خطأ فادح تسببت به امرأة في مونديال قطر

خطأ فادح تسببت به امرأة في مونديال قطر



جفرا نيوز - فجّر تقرير إسباني مفاجأة مدوية، حين كشف عن خطأ تحكيمي فادح في مباراة فرنسا وأستراليا، بدور المجموعات من كأس العالم 2022 في قطر.

ودشّن منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، عقب فوزه الكبير على أستراليا، الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بنتيجة 4-1 على ملعب الجنوب.



إشراك 12 لاعباً في مباراة بمونديال قطر

وحسب صحيفة Sport الإسبانية، فإن منتخب أستراليا لعب بعض الوقت باثني عشر لاعباً على أرض الملعب، وهو أمر مخالف للوائح الأساسية لكرة القدم.

وأوضحت أنه وبعد الهدف الرابع لفرنسا، قرر غراهام أرنولد، مدرب "الكنغر" الأسترالي، إجراء تبديلين دفعة واحدة، وهو ما تم بالفعل.

ودفع أرنولد بالثنائي غارنغ غول وأوير مابيل، ليحلا مكان زميليهما ريلي ماغري وكريغ غودوين، وذلك في الدقيقة الثالثة والسبعين.

لكن ما حدث أن لاعباً واحداً هو من خرج فقط (ماغري)، أما الثاني (غودين) فبقي على أرض الملعب، ليتم استئناف اللعب، في وقت لم ينتبه فيه الحكم الرابع- وهي الرواندية سليمة موكانسانغا- إلى هذا الأمر.

وبعد لحظات، رصد طاقم التحكيم وجود 12 لاعباً أستراليّاً على الميدان، ليتم مراجعة الحدث، ثم تبيّن أن غودين داخل الملعب، ليطلب منه الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، المغادرة.

ولم تتمكن الصحيفة الإسبانية من تحديد هوية الشخص الذي نجح في اكتشاف هذا الخلل، ما إذا كان الحكم أو أحد مساعديه.



فوز فرنسا على أستراليا

ولم يترك منتخب فرنسا أي مجال لحدوث مفاجأة ثانية على غرار ما حدث في لقاء الأرجنتين والسعودية، الذي انتهي بفوز الثاني بنتيجة 2-1.

ورغم تأخره بالنتيجة بهدف سجله الأسترالي غودوين في الدقيقة التاسعة، فإن المنتخب الفرنسي رد بهدفين في الشوط الأول عن طريق أدريان رابيو وأوليفيه جيرو في ظرف 5 دقائق، وبالتحديد عند الدقيقتين الـ27 والـ32.

وأمّن كيليان مبابي فوز أبطال العالم، بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة والستين، قبل أن يختتم جيرو رباعية الفرنسيين في الدقيقة الـ71.

وتصدّر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بعد تعادل الدنمارك وتونس سلبياً، في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

ويلتقي "الديوك" في الجولة الثانية بالدنمارك يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على ملعب 974، وفي اليوم نفسه يلعب منتخب تونس ضد أستراليا على ملعب الجنوب.