القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-11-24 09:35 am

إعادة توطين 5554 لاجئاً سورياً

إعادة توطين 5554 لاجئاً سورياً

جفرا نيوز - كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن إعادة توطين 5554 لاجئاً سورياً من الأردن منذ بداية العام الجاري، كما تم إعادة توطين 4374 لاجئاً من الأردن في العام 2021 - بحسب تصريحات المفوضية -.

وبينت المفوضية عن عودة 3835 لاجئاً من الأردن منذ بداية العام الجاري، بينما تم عودة 5939 لاجئاً من الأردن في العام 2021.

ونشرت المفوضية حديثاً تقرير الاتجاهات العالمية الذي تصدره سنوياً ويتضمن الاتجاهات الإحصائية الرئيسية وآخر أعداد اللاجئين وطالبي اللجوء والنازحين داخلياً وعديمي الجنسية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أعداد الأشخاص الذين عادوا إلى بلدانهم أو مناطقهم الأصلية.

وحول العودة إلى الوطن بيّن التقرير في عام 2021، عاد حوالي (429300) مليون لاجئ حول العالم، وفيما لا تسهل المفوضية عودة اللاجئين إلى سوريا، إلا أنها تدعم برفقة شركائها المجتمعات المحلية التي تستقبل العائدين من خلال أنشطة ملموسة وعملية في عدة مجالات مثل المأوى والمساعدة القانونية والوثائق المدنية وتوزيع مواد إلاغاثة وسبل العيش وترميم المدارس والمرافق الصحية والبنية التحتية.

وتتولى المفوضية في 81 دولة مسؤولية تسجيل اللاجئين، الذين بلغ مجموع أعدادهم نحو 8.1 مليون لاجئ، أي ما يتجاوز ثلث عدد اللاجئين في العالم.

حيث بين التقرير أنه تم إعادة توطين 57500 لاجئ حول العالم خلال العام 2021، مقارنة بـ 34400 لاجئ في العام 2020 على مستوى العالم.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة يستضيف الأردن 673 ألف لاجئ سوري الجنسية.

الرأي