القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-11-23 07:01 pm

منذ 6 أسابيع .. لا وفيات بفيروس كورونا في المملكة

منذ 6 أسابيع .. لا وفيات بفيروس كورونا في المملكة

  

جفرا نيوز  - قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية عادل البلبيسي، الأربعاء، إن 3 إصابات بفيروس كورونا فقط تعالج في مستشفيات الأردن حاليا، مشيرا إلى عدم تسجيل وفيات بهذا المرض منذ 6 أسابيع.

وأوضح البلبيسي في تصريح له ، أن "الوضع الصحي لكورونا في الأردن مسيطر عليه ... نحن لا زلنا في الأسبوع الـ46، لم نسجل أكثر من 225 حالة خلال أسبوع، وكانت نسبة الحالات الإيجابية لا تتجاوز 3.5% ما يعني أن وضعنا مستقر".

وبحسب البلبيسي، فإن "عدد الحالات حاليا التي تعالج في المستشفيات من فيروس كورونا 3 حالات فقط في المستشفيات، وفي آخر 6 أسابيع لم تكن هناك أي حالة وفاة نتيجة كورونا".

ويتوقع البلبيسي "ارتفاع" في عدد حالات الإنفلونزا، مشيرا إلى أن العامين السابقين لم تكن أعداد حالات الإنفلونزا كبيرة.

وقال في هذا الصدد إن "ارتداء الكمامة أصبح حرية شخصية، الشخص الذي يريد أن يحمي نفسه من هذه الأمراض التنفسية، ضروري جدا المواطنين في الأماكن المغلقة أن يكون هناك ارتداء للكمامة لأنها فعلا تحمي وبنسبة عالية في الكثير من الإصابة بالأمراض التنفسية".