القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط بالأسماء .. تعيينات في المحاكم المسيحية صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد - عمان قريبا الغاء صفة المنطقة الحرة عن شركة البوتاس إرادة ملكية بالسماح لأمراء وشخصيات حمل الأوسمة السويدية - أسماء إرادة بالموافقة على نظام ممارسة الأنشطة الحزبية داخل مؤسسات التعليم العالي بحضور ولي العهد .. الملك يشارك بجولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" 179 ألف زائر يفصل مدنية البترا عن تحقيق رقم المليون الخارجية تتسلم وثيقة اعتماد الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة إعلان عن السفارة الأردنية في السعودية العيسوي .. يعمل وهو على سرير الشفاء النائب عبيد ياسين يرعى افتتاح المخيم الكشفي الثامن لمتلازمة داون الملك في دارة البخيت للإطمئنان على صحته هيئة الإعلام تصدر بيانًا حول بث مباريات كأس العالم النجار تعلق على إدراج المنسف ضمن قائمة التراث .. ماذا قالت ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-11-23 02:31 pm

توافق نيابي على اعضاء اللجنة القانونية - أسماء

توافق نيابي على اعضاء اللجنة القانونية - أسماء



جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

اختار مجلس النواب اعضاء اللجنة القانونية النيابية بالتزكية، بعد التوافق وانسحاب عدد من الاسماء من سباق المنافسة.

ويناط للجنة دراسة القوانين والاقتراحات بقوانين التي تتعلق بالدستور والانتخاب العام والتشريعات المدنية والجنائة  والحقوقية والمحاكم والتنظيم القضائي والاتفاقيات القضائية وقوانين التنفيذ والاحوال الشخصية والجنسية والاستملاك والايجار والدفاع والعفو العام والمخدرات والمؤثرات النفسية والسير والنقابات وما في حكم تلك التشريعات وأي قوانين لا تدخل في اختصاص لجنة اخرى واي امور تحال اليها من الرئيس او المجلس، ودراسة النظام الداخلي للمجلس واقتراحات تعديله، ودراسة القضايات التي تتعلق بحصانة النواب ومساعدة لجان المجلس الاخرى في صياغة النصوص التشريعة، والاشراف على تطبيق مدونة السلوك ودراسة اي مقترحات بشأنها، والنظر في الشكاوى التي تقدم من النواب ضد اي جهة، النظر في اي مخالفة لمدونة السلوك، النظر في اي تصرف يسيء الى سمعة المجلس وهيبته واعضائه سواء أكان تحت القبة او خارجها، ودراسة الامور المتعلقة بالفساد المالي والاداري في المؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة ومراقبة اجراءات مكافحة الفساد.

ومن المتوقع أن تشهد انتخابات رئاسة اللجنة منافسة حامية الوطيس، عطفاً على الاسماء القانونية التي حصدت ثقة النواب بالتواجد في للجنة.

وفاز في اللجنة: محمد الهلالات - صالح الوخيان - غازي الذنيبات - عارف السعادية العبادي - فايز بصبوص - رائد سميرات - محمد جرادات - زينب البدول  - حابس الشبيب - عماد العدوان - سليمان القلاب العموش.