طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس مكافأة 10 دنانير لعامل وطن عثر على 20 ألف دينار 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية الملك يرعى إطلاق المخطط الهيكلي الشامل لتطوير المنطقة المجاورة للمغطس الأمير حسن يهنئ ملك المغرب بإنجاز المنتخب ابو السمن: استجبنا لمطالب أصحاب الشاحنات والاعتصام لم يفض البنك المركزي يحذر الأردنيين الملك يؤكد على دعم لبنان في جهوده لتخطي الأزمات الصفدي ونظيراه المصري والعراقي يعقدون اجتماعا ثلاثيا في عمّان الفايز يزور دائرة قاضي القضاة 78.4% نسبة عجز تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية الملك يتقبل أوراق اعتماد 8 سفراء دول - صور اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزًا صحيًا الصفدي: بدء العمل من أجل الربط الكهربائي بين الأردن والعراق منح مزاولي المهن الصحيَّة مُهلة إضافيَّة لتسوية أوضاعهم - تفاصيل إضاءة شجرة الميلاد في الكرك .. "محبة وأخوة ووحدة" خلال حملات ومداهمات نوعية .. القبض على 18 تاجرًا ومروجًا في العاصمة ومناطق أخرى “معدل لقانون الأحوال المدنية” على طاولة “النواب” اليوم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-11-23 01:49 pm

في هذه المناطق .. الأردنيون على موعد مع الأمطار والسيول الجمعة - تفاصيل

في هذه المناطق .. الأردنيون على موعد مع الأمطار والسيول الجمعة - تفاصيل

جفرا نيوز - قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن الفترة المسائية من اليوم الأربعاء ستشهد تأثر المملكة وخاصة المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف آل خطاب، خلال استضافته على برنامج يحدث اليوم الذي يذاع عبر التلفزيون الأردني، أنه من المتوقع هطول زخات مطرية تبدأ على المناطق الجنوبية الشرقية من المملكة لتمتد في وقت لاحق إلى المناطق الشرقية، متوقعا أن تصاحب الأمطار حدوث الرعد.

ورجح سقوط أمطار غزيرة في فجر الخميس على المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية، ما قد يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية.

ولفت إلى أن المناطق ضمن اختصاص معان والمفرق ستهطل عليها الأمطار خلال اليوم الأربعاء.

وبحسب آل خطاب، ستنحصر فرصة الهطول المطري على المناطق الجنوبية مع تبقي فرصة لهطول زخات مطرية حتى ساعات الظهر.

وعن مساء يوم الخميس، رجح هطول زخات من الأمطار على المناطق الشمالية لكن مع تعمق المنخفض الجوي ستنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة.

وقال إن تلك الأمطار يتوقع أن تكون غزيرة مصحوبة برياح غربية نشطة وهبات قوية من الرياح.

وحذر من خطر تشكل السيول يوم الجمعة المقبلة بما فيها مناطق البحر الميت.