النسخة الكاملة

بعد فشل التوافق.. أسماء جديدة ستخوض غمار انتخابات لجان مجلس النواب

الخميس-2022-11-22 12:19 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رامي الرفاتي

كشفت مصادر نيابية خاصة لـ "جفرا نيوز"، أن ملف انتخابات اللجان الدائمة يتجه صوب الصناديق، بعد فشل الأقطاب البرلمانية الوصول إلى صيغة توافق وإنهائه داخل أروقة مجلس النواب.

وبينت المصادر، أن اجتماع النواب أمس لم يسفر على توافقات رغم الضغطوطات والمحاولات، في ظل غضب بعض أعضاء المجلس حول مخرجات اللجان خلال الدورة السابقة ومجاملة الحكومة على حساب بعض الملفات المهمة.

واتفق النواب خلال الاجتماع المغلق بحسب ما اسرت به المصادر لـ "جفرا نيوز"، على منح وجوه جديدة فرصة المشاركة في اعمال اللجان خلال الدورة الحالية، لضمان ترسيخ مبادئ الديمقراطية داخل ردهات المجلس.

وأشارت المصادر، إلى أن اتفاق الاجتماع انعكس على تسجيل اللجان أمس بشكل واضح، بإنسحاب بعض النواب من سباق المنافسة وترشح أسماء جديدة. 

وتتكون لجان المجلس الدائمة من 15 لجنة وهي: اللجنة القانونية - اللجنة المالية - لجنة الاقتصاد والاستثمار - لجنة الشؤون الخارجية - اللجنة الادارية - لجنة التعليم والشباب - لجنة التوجيه الوطني والاعلام والثقافة - لجنة الصحة والبيئة - لجنة الزراعة والمياه والبادية - لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان - لجنة الطاقة والثروة المعدنية - لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة - لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان - لجنة فلسطين - لجنة المرأة وشؤون الأسرة.