النسخة الكاملة

مصادر تكشف لـ "جفرا" عن اجتماع مغلق للنواب - تفاصيل

الخميس-2022-11-21 11:14 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

كشفت مصادر نيابية رفيعة المستوى في تصريحات خاصة لـ "جفرا نيوز"، أن مجلس النواب سيعقد اجتماعاً مغلقاً خلف الأبواب عن وسائل الإعلام للتداول والمناقشة في انتخابات اللجان الدائمة، قبل عقد جلسة الانتخابات تحت القبة وحسم الصندوق الاسماء التي ستشغل مطبخ صناعة القرارات.

وبينت المصادر، أن تسجيل اللجان النيابية شهد كثافة كبيرة للغاية، وتنافس بين الأقطاب على المنافسة ودعم مرشحين، مما منح الملف اهمية كبيرة للغاية، لا سيما مع توجهات التغيير التي تطغى على تحركات النواب داخل ردهات العبدلي.

وقالت المصادر في خضم ردها على استفسارات "جفرا نيوز"، إن اجتماع اليوم سيناقش عدة أمور تخص اللجان، وكيفية الوصول لعدم التشابك تحت القبة بين النواب، خاصة مع توجهات الخطوة الاولى ضمن سيناريو إعادة ثقة الرأي العام بالمجلس ومخرجاته.

وأشارت المصادر، إلى أن مجلس النواب طرح مشكلة مجاملة الحكومة خلال مناقشات اللجان في الدورة السابقة، مما اثر بشكلٍ سلبي عليها وعلى علاقتها مع المواطن، وهذا ما يفرض على النواب إعادة النظر بجميع الخيارات المتاحة وتصدير خامات نيابية للجان على قدر المسؤولية الملقاة على عاتق النواب.

وينتظر مجلس النواب أجندة عمل مهمة للغاية، يتصدرها مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023 ومناقشة تقرير ديوان المحاسبة الذي يشهد تغول السلطة التنفيذية عليه من خلال الفريق الوزاري المكلف بدراسة الاستيضاحات والكتب الرقابية لديوان المحاسبة ومناقشة خطة خريطة تطوير القطاع العام وغيرها من المواضيع والقوانين المهمة.