الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-11-15 01:22 pm

ادماج النوع الإجتماعي في المشتريات الحكومية

ادماج النوع الإجتماعي في المشتريات الحكومية

جفرا نيوز - وافقت رئاسة الوزراء  على منح أفضليَّة خاصَّة بإدماج النَّوع الاجتماعي في المشتريات الحكوميَّة عند تقييم العروض بنسبة تفضيل لا تتجاوز (5%) على السعر، بحيث تكون النِّسبة (2%) للعرض المالي المقدَّم من المنشأة التي تمتلك فيها النِّساء أو الشَّباب حِصصاً لا تقلُّ نسبتها عن (51%)، و(2%) للعرض المالي المقدَّم من المنشأة التي يكون فيها منصب المدير العام و/أو المفوَّض بالتَّوقيع عن المنشأة مناطاً بالشَّباب أو النِّساء لمدَّة لا تقلُّ عن سنتين متتاليتين قبل تاريخ الاشتراك في المناقصة، و(1%) للعرض المالي المقدَّم من المنشأة التي يمتلك فيها ذوو الإعاقة حِصصاً لا تقلُّ نسبتها عن (51%).

ونصَّ القرار على أن يتمّ تضمين الأفضليَّة أعلاه ضمن أسس خاصَّة تنظِّم آليَّة إدماج النّوع الاجتماعي في المشتريات الحكوميَّة؛ ليُصار إلى إصدار هذه الأسس من لجنة سياسات الشِّراء وفقاً للأصول المتَّبعة.