الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الثلاثاء-2022-11-15 10:56 am

غانتس: لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي في مقتل أبو عاقلة

غانتس: لن نتعاون مع أي تحقيق خارجي في مقتل أبو عاقلة

جفرا نيوز - قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، الاثنين، إن إسرائيل لن تتعاون مع أي تحقيق خارجي في مقتل مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

واستشهدت أبو عاقلة، وهي مواطنة فلسطينية تحمل أيضا الجنسية الأميركية، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيار/مايو الماضي، في أثناء تغطيتها لعملية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام، بأن مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (إف.بي.آي) فتح تحقيقا في استشهاد أبو عاقلة.

وقال غانتس في بيان "قرار وزارة العدل الأميركية بالتحقيق في وفاة شيرين أبو عاقلة خطأ فادح".

وامتنعت وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الاتحادي عن التعليق على التقارير.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد قال في 15 تموز/يوليو 2022، عن الاستمرار بدعم تحقيق مستقل بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدا أن مقتلها كان "خسارة عظيمة".

وبحسب النائب العام الفلسطيني، فإن الرصاصة هي من عيار 5.56 ملم وأُطلقت من بندقية قنص نصف آلية من طراز "روجر ميني-14" وهو سلاح يقول الفلسطينيون، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدمه.

وفي 4 تموز/ يوليو الماضي خلصت وزارة الخارجية الأميركية إلى احتمالية أن تكون الرصاصة أطلقت على أبو عاقلة من موقع عسكري إسرائيلي لكنها قالت: لا دليل على نية القتل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال في أيلول/سبتمبر، إنّ التحقيقات الإسرائيلية في استشهاد أبو عاقلة خلصت إلى أنه من المحتمل أن يكون جنديا إسرائيليا قد أطلق عليها الرصاص دون قصد، لكن لم يتم استهدافها عمدا.