النسخة الكاملة

إرادة يواصل جولاته بلقاء حاشدٍ مع سيدات الجنوب في الطفيلة - فيديو وصور

الخميس-2022-11-14 11:03 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز- التقى حزب إرادة تحت التّأسيس يوم السّبت بقاعة مؤسسة إعمار الطفيلة مع  سيّدات إقليم الجنوب يمثلن محافظات (العقبة ومعان والطّفيلة والكرك) .

واستهلّت الحديث العضو المؤسّس في إرادة بيلسان الرواشدة وقالت : " اليوم  نلتقي بكم في الطّفيلة الهاشميّة وقد بزغ فجر إرادة معلنًا مئوية جديدة، يجعل من المرأة شريكة في الحياة السّياسيّة؛ وعهدًا علينا اليوم أنّنا سنزرع الأمل في قلوب الأردنيّات قبل الأردنيين" . 

فيما تحدّثت العضو المؤسس في إرادة، الشّابة انتصار الجعافرة عن مبدأ المساواة في المواطنة الذي يحفظ حقّ المرأة بالمشاركة السّياسيّة، كما وقالت : " إنّ الإقصاء لا يبني بل يهدم وإنّنا اليوم بحاجة للمشاركة؛ لأجل بناء أردن أقوى " . 

بدورها قالت العضو المؤسس في إرادة  د.حنان العمري: " إنّنا في إرادة لا ننظر  للإسم أو الجنس أو الخلفيّات، بل ننظر  لما نقدّمه للحزب من برامج ستسهم في رفعة وطننا الغالي، وإنّنا في إرادة متساوون في الواجبات رجالًا ونساء؛ لأنّنا ننعم بديمقراطيّة حقيقيّة في إرادة ". 

ومن جانب آخر بيّنت العضو المؤسس في إرادة السيدة رولى الحياري أهمية دور المرأة في إرادة مؤكدة أنّ وجود المرأة في إرادة جزء رئيسيّ من المشاركة السّياسيّة، فيما طمئنت الشّابات والسّيدات الحضور إنّهن في الأيام المقبلة جميعهن سيكونن قادرات على قيادة اجتماعات استقطابيّة  من خلال المدرسة الحزبيّة، وبخطاب موحد  . 

الى ذلك تحدّث  العضو المؤسس في إرادة الشّاب المهندس إبراهيم العوران عن مبدأ ضرورة توزيع التنميّة بعدالة، والذي يعاني منه كلّ الأردنيين؛ لأنّ التنميّة لا توزع بعدالة.

  وأضاف : " إنّ الأردن ليس عمّان، وإنّ الظلم  قد وقع على المحافظات، وهذه من أبرز مشاكل المجتمع الذي يعاني منها الشّباب " . 

 

وأوضح العضو المؤسس في إرادة الدكتور أمجد العطّار : " إنّ الهيكل التنظيميّ للحزب واللجان التخصصية أُعتمِد بعد الإطلاع على( ٣٣ )هيكلًا تنظيميّا  لأحزاب برامجيّة عالميّة، وتم اختياره بما يناسب طبيعة وطننا الغالي " .

وتحدّث العضو المؤسس النّائب السّابق  د. مصطفى ياغي عن قانون الأحزاب الجديد الذي بدّد كلّ المخاوف من التّحزّب، وإنّ المرأة تستطيع اليوم التّحزّب، ولايجوز التّعرّض لها، والكفيل هو سيد البلاد والقانون  . 

وتحدّث العضو المؤسس وزير العمل الأسبق نضال البطاينة  عن أهمية دور المرأة في إرادة، وإنّ إرادة لم يشكل بطلب من أحد  بل نبت عضويّا، وإنّنا اليوم لا نبحث عن هويّات أو أرقام، بل نبحث عن شركاء حقيقين؛ لنسهم جميعنا برسم سياسات تنهض بالوطن والمواطن . 

أدار الحوار العضو المؤسس في إرادة المهندس عامر المكحل، وأجاب على استفسارت العديد من السيدات الحضور، وتُوِّج نهاية اللقاء بانتساب العديد من الحضور لإرادة .