الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-11-14 05:29 pm

الصفدي يؤكد ضرورة استمرار تقديم الدعم المالي للأنروا

الصفدي يؤكد ضرورة استمرار تقديم الدعم المالي للأنروا




جفرا نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، ضرورة استمرار المجتمع الدولي في تقديم الدعم المالي اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا). 

وشدّد الصفدي في كلمة افتتح بها أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة بحضور ممثلي أعضائها ال٢٩ والمراقبين الأربعة، مركزية الدور الذي تقوم به الوكالة في تقديم خدمات أساسية للاجئين الفلسطينيين. 

وقال الصفدي إنه لا يمكن الاستغناء عن الوكالة التي يجب أن تستمر في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين وفق تكليفها الأممي. 

وأكد الصفدي ضرورة ترجمة الدعم السياسي للوكالة والذي ظهر جلياً في تصويت اللجنة الرابعة للأمم المتحدة على تجديد ولايتها قبيل التصويت على التجديد في الجمعية العامة هذا الشهر دعماً مالياً مستداماً يسد العجز المالي في موازنة الوكالة ويمكنها الاستمرار في خدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وقال الصفدي إن دعم الوكالة يمثل دعماً لحق اللاجئين في العيش الكريم ولجهود تكريس الأمن والاستقرار. 
وكانت اللجنة الرابعة المنبثقة عن الجمعية العامة صوتت الأسبوع الماضي لصالح تجديد ولاية الوكالة.

وحث الصفدي المجتمع الدولي على تنويع مصادر تمويل الأنروا في إطار مبدأ التشاركية في حمل الأعباء، ودعوة المانحين لتقديم تعهدات متعددة السنوات والالتزام بها.

إلى ذلك التقى الصفدي على هامش الاجتماع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) فيليب لازاريني، في إطار التنسيق الدائم والمستمر لبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجه الوكالة.

وشدّد الصفدي خلال اللقاء على ضرورة استمرار وكالة الأنروا بعملها إلى أن يتم حل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق المرجعيات والقرارات الدولية ذات الصلة، بما فيها القرار رقم ١٩٤ وبما يضمن الحق في العودة والتعويض، وفي إطار حل الدولتين سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل.

من جانبه ثمّن لازاريني الجهود التي يقوم بها الأردن في حشد الدعم الدولي للأنروا، والعمل على توفير التمويل الكافي لها.

وينعقد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) مرتين سنوياً لمناقشة القضايا التي تهم الأنروا، وتقديم النصح والمساعدة للمفوض العام للوكالة. وترأس الجمهورية اللبنانية الدورة الحالية للجنة.