كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2022-11-14 03:51 pm

تفاصيل زيارة الملك لمديرية الدفاع المدني - صور

تفاصيل زيارة الملك لمديرية الدفاع المدني - صور


 جفرا نيوز - زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الاثنين، مديرية الدفاع المدني، واطلع على مستوى جاهزيتها في التعامل مع مختلف الحوادث.

واستمع جلالته، بحضور مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، إلى إيجاز قدمه مدير الدفاع المدني العميد حاتم جابر، عرض خلاله أهم الخطط والإجراءات المتبعة في الدفاع المدني، ومشروعات التطوير الهادفة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما اطلع جلالة الملك، خلال لقائه عددا من ضباط مديرية الدفاع المدني، على مشروع تطوير خدمات الإسعاف وفق بروتوكولات الرعاية الطبية، والذي تم استحداثه في الدفاع المدني لتمكين المسعف في الميدان من نقل البيانات الطبية إلى غرف العمليات الرئيسة وأقسام الطوارئ، للحصول على الاستشارات الطبية المباشرة، وتهيئة الرعاية الطبية قبل الوصول للمستشفى.

وأشاد جلالته بالمستوى الذي وصلت إليه مديرية الدفاع المدني، والأداء المتميز لمنتسبيها في الاستجابة للحوادث الطارئة وإدارتها بجاهزية أسهمت في الحد من الأضرار والخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكد جلالة الملك أهمية مواكبة التطور الحاصل في أنظمة الحماية المدنية ومواصلة الاستفادة من التجارب والخبرات المتراكمة، والحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية لا سيما في فصل الشتاء.

من جانبه، أكد اللواء المعايطة حرص مديرية الأمن العام على تعزيز منظومة الحماية المدنية، وتوفير جميع الإمكانيات الكفيلة ببناء قدرات العاملين في المديرية، والارتقاء بها وفقا لأفضل المعايير والمستويات خدمة للمواطنين.

واستعرض جلالته، خلال الزيارة، الآليات والمعدات المتطورة المستخدمة في عمليات الدفاع المدني، والتي أدخلت حديثا إلى الخدمة في مجالات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء والفرق المتخصصة مثل فريق التعامل مع المواد الخطرة، وفريق الإنقاذ الدولي.

وحضر اللقاء وزير الصحة فراس الهواري، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات.