الخلايلة:صندوق الزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2022-11-14 10:21 am

الروابدة يرعى حفل توزيع جائزة حبيب الزيودي للشعر مساء اليوم

الروابدة يرعى حفل توزيع جائزة حبيب الزيودي للشعر مساء اليوم

جفرا نيوز – تحيي دائرة المرافق والبرامج الثقافية في أمانة عمان الكبرى مساء اليوم الأثنين الذكرى العاشرة لوفاة شاعر الأردن الكبير حبيب الزيودي، أحد أبرز القامات الإبداعية الأردنية في الشعر، والذي وظف قصائده الأجمل في حب الوطن وشعبه وقيادته.

وبهذه المناسبة، ينظم عند السادسة من مساء اليوم حفل توزيع "جائزة حبيب الزيودي للشعر الفصيح" في دورتها الثانية 2022، تحت رعاية رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة في المسرح الرئيسي بمركز الحسين الثقافي في رأس العين.

وأكدت دائرة المرافق والبرامج الثقافية ان هذه الجائزة الإبداعية والحفل يأتيان تكريما لروح وذكرى شاعر الأردن الكبير حبيب الزيودي، الذي خطفه الموت مبكرا عام 2012، وبعد أن أعطى من إبداعه وشعره وسمو روحه الوطنية الكثير للأردن وناسه، فلا أقل من تخليد ذكراه وتشجيع الشباب المبدع على الحذو حذوه في مجال الإبداع الشعري.

ويتضمن الحفل اليوم توزيع ثلاث جوائز عن فئة ديوان الشعر الفصيح وثلاث أخرى عن فئة القصيدة الفصيحة، والتي تقدم لها عشرات الشعراء والمبدعين الشباب.

والشاعر الفقيد الزيودي أثرى مكتبة الشعر الأردني والعربي بالعديد من الدواوين الشعرية، أبرزها: "الشيخ يحلم بالمطر"، "طوق المغني"، "ناي الراعي" و"منازل أهلي".

وتوفي الزيودي في 27 تشرين أول عام 2012 عن عمر ناهز التاسعة والأربعين، ودفن في قريته العالوك .