الخلايلة:صندوق ىالزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-11-13 06:22 pm

موعد انتهاء توسعة طرق تلفريك عجلون

موعد انتهاء توسعة طرق تلفريك عجلون

جفرا نيوز - قال وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، إنه سيجري الانتهاء من أعمال توسعة الطرق الواقعة ضمن اختصاص الوزارة وداخل مسار التلفريك، بالإضافة إلى أعمال الطرق خارج الاختصاص، والتي باشرت الوزارة مؤخرا البدء بتنفيذها، مطلع الشهر المقبل.

وأوضح أبو السمن في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن الأعمال شملت المنطقة الواقعة من مثلث اشتفينا إلى تقاطع بلدة اشتفينا ومن بلدة اشتفينا لغاية تقاطع مار الياس باتجاه نقطة التفتيش (الصوان) ومن نقطة التفتيش لغاية بئر العجلوني.

وشملت الأعمال أيضا توسعة طبقات فرشيات وأعمال خلط اسفلتية وأعمال کندرين وتصريف مياه الأمطار وإنشاء عبارات أنبوبية، وأعمال السلامة المرورية اللازمة لكامل المسار من حواجز معدنية ودهان ومطبات نموذجية، والعديد من الأعمال اللازمة، وفقا لأعلى المعايير المتبعة عالميا.

وبين أبو السمن أن الوزارة باشرت الأحد الماضي بأعمال توسعة الطريق الممتد من مثلث القلعة باتجاه نقطة الوصول للتلفريك، والتي تقع ضمن اختصاص البلدية؛ ليصبح عرض الطريق لا يقل عن 8 أمتار، فيما تشمل الأعمال توسعة وفرشيات وخلطه أسفلتية وجدران وأعمال تصريف مياه الأمطار وجابيون والأعمال اللازمة كافة، مشيرا إلى أنه، وبحسب المدد الزمنية، من المتوقع أن يجري الانتهاء من الأعمال فيها خلال شهر من تاريخ المباشرة.

وفي ذات السياق، أكد أبو السمن، أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم أفضل خدمات البنية التحتية للمشاريع والمواقع السياحية في 
المملكة كافة، لافتا إلى أن العمل جار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تنفيذ مشاريع عدة تخدم مواقع سياحية، ما سيساهم في تنشيط الحركة السياحية.