المستقلة للانتخاب: قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة من صلاحيات الهيئة فقط كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2022-11-13 02:34 pm

الفايز: الملك استطاع بحكمته تمكين الأردن من تجاوز حالة الفوضى التي تمر بها المنطقة

الفايز: الملك استطاع بحكمته تمكين الأردن من تجاوز حالة الفوضى التي تمر بها المنطقة

جفرا نيوز - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال أولى جلسات المجلس في الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر، إن الأردن يمضي بثبات نحو المستقبل، وتجري بتوجيهات جلالة الملك تجري إصلاحات شاملة، سياسية واقتصادية وإدارية، إصلاحات تليق بالشعب الأردني الحر.

وأضاف أن هذه الإصلاحات "نابعة من إرثنا الحضاري والثقافي والاجتماعي، هدفها تكريس قيم ومبادئ العدالة والمساواة، والعمل على تعزيز المشاركة الشعبية، وتفعيل الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية، وتمكين المرأة والشباب، والنهوض باقتصادنا الوطني، لتوفير الحياة الحرة الكريمة لشعبنا".

وأكد أن خطاب العرش السامي، الذي ألقاه جلالة الملك عبدالله الثاني، أمام مجلس الأمة، جاء "ترسم ملامح المستقبل بثقة، وبما يؤكد مواصلة الأردن، مسيرته الخيرة على مختلف الصعد، ولتؤكد بأن الأردن جزء من امته العربية، يؤمن بوحدتها، وبأنه لن يتوانى لحظة دفاعا عن قضاياها العادلة، وحق ابناء الأمة، العيش بكرامة واستقرار".

وأكد الفايز أن مجلس الأعيان سيحرص على التعاون مع مجلس النواب والحكومة، لترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية، خدمة للمصالح الوطنية العليا.

وأشار إلى أن المجلس سيبقى منحازا إلى الإصلاح بمختلف المجالات، قائلا "يحدونا الأمل بأن نترجم توجيهات جلالة مليكنا، الرامية إلى بناء الأردن المنيع، المحصن، محاولات العبث بنسيجه الاجتماعي، والتجاوز على قيمنا وتقاليدنا الراسخة".

وقال إن جلالة الملك استطاع بحكمته وحنكة السياسية، تمكين الأردن من تجاوز حالة الفوضى، التي تمر بها المنطقة.