وفاة خمسيني أحرق نفسه في الكرك ما حقيقة وفاة 11 اردنيا في زلزال تركيا؟ الزراعة تبدأ بتوزيع مطعوم الحمى القلاعية الأحد المقبل مرصد الزلازل الأردني يسجل هزة أرضية بقوة 4.3 ريختر على الحدود اللبنانية السورية القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد نشامى فريق الإنقاذ يواصلون عملهم في مناطق الزلزال - صور طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي فتح مساجد في عجلون لإيواء من تقطعت بهم السبل مندوبًا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة والد مدير مكتب ولي العهد فصل مبرمج للكهرباء عن بلدة جحفية في المزار الشمالي غدا جامعات تعلق دوامها الخميس - أسماء تأخير بدء دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في الأردن الخميس استمرار عملية تقديم طلبات القبول الموحد حتى هذا الموعد الملك خلال لقائه أكاديميين: : القضية الفلسطينية الجوهر الأساسي لتحركات الأردن الأمن العام تحذر من تشكل الصقيع وخطر الانزلاق تأخير دوام الحكومة غدا إلى العاشرة برك مائية تشكل خطورة على السلامة العامة في بلدية الجنيد التربية تقرر تعطيل دوام المدارس الخميس.. وتعلن آلية لتعويضهم طائرتا إغاثة تغادران إلى تركيا وسوريا بالفيديو.. الشواربة : 500 وظيفة شاغرة في أمانة عمان والتعيينات هذا العام
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2022-10-27 03:20 pm

كواليس التعديل الخامس .. 18 وزيراً في مواقعهم بلا تغيير .. نون النسوة تعود بقوة للرابع .. والدمج لـ 4 وزارات

كواليس التعديل الخامس .. 18 وزيراً في مواقعهم بلا تغيير .. نون النسوة تعود بقوة للرابع .. والدمج لـ 4 وزارات

جفرا نيوز - فرح سمحان 

بعد صدور الإرادة الملكية السامية ، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة بشر الخصاونة ، ووفق القراءة الأولية فإن التعديل الخامس شهد ثبات ما يقارب 18 وزيراً لم يطالهم التعديل كما أشارت "جفرا" سابقاً منهم وزراء الحقائب السيادية والاقتصادية . 

ووفق التعديل الجديد فقد بقي في الحكومة من الوزراء السابقين ، وزير الداخلية مازن الفراية ، وزير المالية محمد العسعس، وزير الإتصال الحكومي فيصل الشبول ،  وزير المياه محمد النجار ، وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، وزير الصحة فراس الهواري ، وزير البيئة معاوية الردايدة ، وزير السياحة والآثار نايف الفايز ، وزير الأوقاف محمد الخلايلة ، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ، وزير الزراعة خالد الحنيفات ، وزير الشباب محمد النابلسي ، وزير العدل أحمد زيادات ، ووزير الطاقة صالح الخرابشة ، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي   . 

يضاف إلى الأسماء السابقة ، نواب رئيس الوزراء وهم ، نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ،  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي . 

أما وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ظل ثابتاً في الحكومة ، ليتسلم منصب نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، وزير دولة لتحديث القطاع العام . 

وشهد التعديل عودة قوية لنون النسوة ، حيث ضم دخول خلود السقاف وزيرة للاستثمار ، وزينة طوقان وزيرة للتخطيط والتعاون الدولي ، ونانسي نمروقة وزيراً للدولة للشؤون القانونية ، وهيفاء النجار التي بقيت في منصبها وزيرة للثقافة ، إلى جانب وفاء بني مصطفى التي انتقلت من موقع وزير الدولة للشؤون القانونية لتتسلم حقيبة وزارة التنمية الإجتماعية . 

 اللافت في التعديل هذه المرة هو إجراء دمج ومناقلات بين الحقائب الوزارية ، حيث دمجت وزارتي الأشغال والنقل ليتسلمها المهندس أحمد ماهر أبو السمن ، والعمل والصناعة والتموين ليتسلمها يوسف الشمالي . 

وكما انفردت جفرا نيوز ، فقد تم تغيير مسمى وزير الإعلام إلى وزير الاتصال الحكومي ، مع بقاء فيصل الشبول ثابتاً في موقعه . 

فيما غادر منصب وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي أدراج الرابع  ، والذي كان يشغله نواف التل .