أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-10-27 03:20 pm

كواليس التعديل الخامس .. 18 وزيراً في مواقعهم بلا تغيير .. نون النسوة تعود بقوة للرابع .. والدمج لـ 4 وزارات

كواليس التعديل الخامس .. 18 وزيراً في مواقعهم بلا تغيير .. نون النسوة تعود بقوة للرابع .. والدمج لـ 4 وزارات

جفرا نيوز - فرح سمحان 

بعد صدور الإرادة الملكية السامية ، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة بشر الخصاونة ، ووفق القراءة الأولية فإن التعديل الخامس شهد ثبات ما يقارب 18 وزيراً لم يطالهم التعديل كما أشارت "جفرا" سابقاً منهم وزراء الحقائب السيادية والاقتصادية . 

ووفق التعديل الجديد فقد بقي في الحكومة من الوزراء السابقين ، وزير الداخلية مازن الفراية ، وزير المالية محمد العسعس، وزير الإتصال الحكومي فيصل الشبول ،  وزير المياه محمد النجار ، وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، وزير الصحة فراس الهواري ، وزير البيئة معاوية الردايدة ، وزير السياحة والآثار نايف الفايز ، وزير الأوقاف محمد الخلايلة ، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة ، وزير الزراعة خالد الحنيفات ، وزير الشباب محمد النابلسي ، وزير العدل أحمد زيادات ، ووزير الطاقة صالح الخرابشة ، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ابراهيم الجازي   . 

يضاف إلى الأسماء السابقة ، نواب رئيس الوزراء وهم ، نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ،  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي . 

أما وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ظل ثابتاً في الحكومة ، ليتسلم منصب نائباً لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، وزير دولة لتحديث القطاع العام . 

وشهد التعديل عودة قوية لنون النسوة ، حيث ضم دخول خلود السقاف وزيرة للاستثمار ، وزينة طوقان وزيرة للتخطيط والتعاون الدولي ، ونانسي نمروقة وزيراً للدولة للشؤون القانونية ، وهيفاء النجار التي بقيت في منصبها وزيرة للثقافة ، إلى جانب وفاء بني مصطفى التي انتقلت من موقع وزير الدولة للشؤون القانونية لتتسلم حقيبة وزارة التنمية الإجتماعية . 

 اللافت في التعديل هذه المرة هو إجراء دمج ومناقلات بين الحقائب الوزارية ، حيث دمجت وزارتي الأشغال والنقل ليتسلمها المهندس أحمد ماهر أبو السمن ، والعمل والصناعة والتموين ليتسلمها يوسف الشمالي . 

وكما انفردت جفرا نيوز ، فقد تم تغيير مسمى وزير الإعلام إلى وزير الاتصال الحكومي ، مع بقاء فيصل الشبول ثابتاً في موقعه . 

فيما غادر منصب وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي أدراج الرابع  ، والذي كان يشغله نواف التل .