الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-10-16 11:24 am

عائلة شهيد : نرفض أي تعويض مقابل التنازل عن قضية مرفوعة ضد الاحتلال

عائلة شهيد : نرفض أي تعويض مقابل التنازل عن قضية مرفوعة ضد الاحتلال

جفرا نيوز - أكدت عائلة الشهيد عمر عبد المجيد أسعد رفضها للمقترح الإسرائيلي بعرض تعويضات مالية مقابل إسقاط حقها في قضيته المرفوعة أمام المحاكم الإسرائيلية والأميركية.

واستشهد أسعد (80 عاما) من قرية جلجليا شمال رام الله، والذي يحمل الجنسية الأميركية، في 12 كانون الثاني/ يناير 2022، إثر احتجازه وتكبيله والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عودته في ساعة متأخرة من زيارة لأقاربه في القرية.

وقال نواف أسعد، شقيق الشهيد، في تصريحات لـمراسل "وفا" في شيكاغو إن العائلة ترفض أي تعويضات مالية مقابل إسقاط حقها في محاسبة الجناة.

وأدان أسعد ما يروّج له الجانب الإسرائيلي بأن العائلة قبلت التعويض المالي مقابل إغلاق الملف، مؤكدا أنه أوعز لمحامي العائلة بالاستمرار في الإجراءات القانونية حتى يأخذ القانون مجراه وتتحقق العدالة لروح أخيه المسن الذي قتل وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين.

وأضاف: "لن نتنازل عن القضية لأي سبب كان.. لا يمكن تعويض رحيل أخي عمر بالمال.. زوجته وأبناؤه يفتقدونه وأحفاده ما زالوا ينادون عليه ويبحثون عنه في المنزل".

وأشار إلى أنه أكد لنائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو عندما زار منزل الشهيد عمر في جلجليا في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أن العائلة مستمرة في الإجراءات القانونية في المحاكم الإسرائيلية والأميركية.

وكشف تقرير تشريح جثمان الشهيد أسعد، الذي أجراه 3 أطباء فلسطينيون، إلى أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ لعضلة القلب بسبب التوتر النفسي جراء عنف خارجي تعرض له، وأظهر وجود كدمات على رأسه، واحمرارا على معصميه من التقييد، ونزيفا في جفنيه نتيجة تعصيب عينيه بإحكام.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أقرت مبلغا بقيمة 500 ألف شيقل كتعويض لعائلة الشهيد، مقابل إغلاق ملف القضية، وفقا لما نشرته "هيئة البث الإسرائيلي (كان 11)" قبل أيام.

وفا