تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-10-15 10:54 pm

الرئيس التونسي: متمسكون بحقنا في الجلاء

الرئيس التونسي: متمسكون بحقنا في الجلاء

جفرا نيوز - صرح الرئيس التونسي قيس سعيّد بأن التونسيين سيصنعون جلاء جديدا ليس من قوى الاستعمار ولكن ممن وصفهم بعملائه في تونس الراغبين في ضرب استقلال البلاد من خلال التعامل مع الخارج.

وجاءت تصريحات سعيّد خلال إشرافه على موكب إحياء الذكرى 59 لعيد الجلاء، (خروج آخر جندي فرنسي من تونس).

وقال سعيد: "متمسكون بحقنا في الجلاء.. وإن شاء الله سيحصل جلاء جديد في تونس حتى تتخلص من كل من يريد أن يضرب استقلالها أو يتعامل مع الخارج أو من يكون عميلا خائنا”.

وفي محادثة له مع عدد من المقاومين الذين كانوا حاضرين، قال الرئيس "إذا عهدنا فننجز… لن نقبل إلا بالنجاح والنصر”، وأضاف "لن ننسى الشهداء”.

وشدد على أنه سيواصل في نفس الخط الذي انتهجه، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة المجد لتونس وإنقاذ الدولة من براثن الذين يعبثون ويحاولون العبث بمقدرات الشعب.

وأفاد "سنصنع تونس جديدة وجلاء جديدا”.

وتزامن تصريح قيس سعيد مع خروج احتجاجات في العاصمة نظمتها المعارضة تطالب بإسقاط ما وصفته بـ”انقلاب” الرئيس.