طرح فئة 50 دينار الإصدار الخامس في التداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري بدء الفصل الدراسي الثاني باستقبال أكثر من مليوني طالب الأحد تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-10-15 12:21 am

تعليق العصيان المدني في مخيم شعفاط وعناتا شمالي القدس بعد 6 أيام من الحصار

تعليق العصيان المدني في مخيم شعفاط وعناتا شمالي القدس بعد 6 أيام من الحصار

جفرا نيوز - أعلن اتحاد عائلات مخيم شعفاط وبلدة عناتا شمالي القدس المحتلة، يوم الجمعة، تعليق الإضراب والعصيان المدني، اللذين استمرا 6 أيام عقب رضوخ قوات الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الأهالي.

وأكد الأهالي، خلال مؤتمر صحافي عقدوه عصر الجمعة، وسط مخيم شعفاط، عودتهم إلى العصيان المدني الذي كانوا شرعوا فيه قبل عدة أيام، في حال عادت قوات الاحتلال لسياساتها الانتقامية بحق أهالي المخيم.

وكانت قوات الاحتلال فرضت حصاراً محكماً على مخيم شعفاط وبلدة عناتا، استمر 6 أيام، في محاولة للوصول إلى منفذ عملية إطلاق النار التي وقعت على الحاجز المقام على مدخل المخيم، وقُتل فيها جنديان إسرائيليان وأصيب الثالث.

 إلى ذلك، جدد المستوطنون اعتداءاتهم على الأهالي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس، وعلى المشاركين في وقفة احتجاجية نظمت هناك تضامناً مع أهالي الحي وإسناداً لهم في مواجهة عدوان المستوطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الشيخ جراح واعتدت على أهالي الحي واعتقلت الشابين عمر الحسيني وإبراهيم برقان واعتدت عليهما وعلى أفراد عائلتهما.


يشار إلى أن المستوطنين اقتحموا حي الشيخ جراح، مساء أمس الخميس، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، واعتدوا على منازل المواطنين هناك، ما أوقع عدداً من الإصابات.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، الشاب إيهاب كباجة بعد الاعتداء عليه ورشّه بغاز الفلفل، كما اعتدت على عدد من الشبان المتواجدين في محيط باب العامود بمدينة القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال طفلين من منزلهما في بلدة الرام شمال القدس حينما كنا بالقرب من محطة للوقود في البلدة، كما اعتقلت شاباً عقب الاعتداء عليه على الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمال القدس.

على صعيد آخر، نظم أهالي قرية النبي صموئيل شمال غربي القدس المحتلة وقفتهم الأسبوعية الاحتجاجية، رفضاً للاستيطان ولسياسات الاحتلال التنكيلية بحقهم.

واندلعت مواجهات مساء اليوم، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على طريق قرية بيت دقو شمال غربي القدس، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.