الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل تعرف على كميات المياه التي خزنتها السدود خلال المنخفض الأخير الهناندة: 73 خدمة إلكترونية جديدة قيد الإطلاق نهاية العام الحالي السلط تسجل اعلى هطول مطري
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-10-07 10:39 am

توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن

توصيات بإرتداء الملابس الأكثر دفئاً بالأردن

جفرا نيوز - لا زالت النماذج العددية داخل أروقة مركز "طقس العرب" تُفيد بتوقعات اندفاع كُتلة هوائية لطيفة الحرارة إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما في فيها المملكة وذلك اعتباراً من يوم الجمعة، والتي تحمل في جعبتها انخفاض واضح على درجات الحرارة وتراجع تام للكتلة الحارة نسبياً شرقاً مُبتعدة عن أجواء المملكة.

وفي التفاصيل، تشكّل مُرتفع جوي في وقتٍ سابق من الأسبوع على عموم القارة الأوروبية وانحدّرت كتلة هوائية باردة نسبياً شرقيّ هذا المرتفع مُباشرة نحو البلقان والجزر اليونانية وتركيا، ومن المُتوقع أن تتعمق إلى الجنوب والجنوب الشرقي -وتفقد خصائصها الباردة- وتتجه إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة وتصلُّ على هيئة "كتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة" يوم الجمعة ويتزايد تأثيرها مطلع الأسبوع القادم بإذن الله.

وبحسب التقرير يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في عموم مناطق المملكة يوم الجمعة، بحيث تقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، بحيث تكون العُظمى حول مُنتصف العشرينيات مئوية وتكون الأجواء لطيفة نهاراً في أغلب المناطق. هذا ويُتوقع أن تتعمق الكتلة لطيفة الحرارة لأجواء المملكة مطلع الأسبوع القادم، وتكون أقل من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، وتسود أجواء خريفية لطيفة نهاراً في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، مع ظهور السُحب المنخفضة لاسيّما في الجبال، وبذلك تكون الأجواء مُناسبة للجلّسات والنشاطات الخارجية برفقة العائلة والأصدقاء نهاراً في كافة أنحاء المملكة خلال عُطلة نهاية الأسبوع.
 

ومن المُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات الليل، حيث يُتوقع أن تُسجّل درجة الحرارة الصغرى في العاصمة عمّان 15 ْ درجة مئوية وتكون الملموسة دون ذلك بشكل أكبر في عدد من المناطق. كما تنخفض درجات الحرارة لقيم أكثر تدنياً في السهول الشرقية والمُرتفعات الجنوبية، وقد تُلامس درجات الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية في تلك المناطق. ويُوصى خلال الليالي القادمة حتى ساعات الصباح الباكر بإرتداء ملابس أكثر دفئاً، وقد لا يكون الطقس مُناسب للجلسات الخارجية ليلاً في عِدّة مناطق.