مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-10-06 06:38 pm

الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل

الجرائم الإلكترونية تحذر - تفاصيل

جفرا نيوز - حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية من روابط وهمية تدعي أنها تعود لوزارات ومؤسسات حكومية وتحمل شعارها، ورسائل تطلب من المواطنين الدخول الى هذه الروابط وتعبئة بيانات شخصية، وإرفاق وثائق للحصول على مساعدات.

وبينت الوحدة في منشور على صفحتها الرسمية، أن هذه الروابط وبعد الحصول على البيانات تطلب من الضحية إرسال مبلغ مالي في سبيل إتمام المعاملة والحصول على الدعم ليقع المتعامل مع هذه الروابط ضحية احتيال مالي الكتروني .

وأوضحت الوحدة، أن هذه الروابط تم تتبعها وتحديد مصدرها، وتبين أنه ناشئة من خلال خوادم خارج البلاد، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف العمل بها داخل المملكة.

وأهابت الوحدة بالمواطنين عدم التعامل مع مثل هذه الروابط، وعدم إرسال أي معلومات ذات طابع شخصي على مواقع مجهولة، مشيرة إلى أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية باتت معروفة لدى الجميع ومبينة على مواقعها الرسمية الآمنة، مع التأكيد على عدم تداول أي روابط الكترونية أو نشرها أو فتحها للحماية من الوقوع عرضة للاحتيال الالكتروني.