الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-10-06 06:08 pm

المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً تعبوياً "وثبة الفهد" - صور

المنطقة العسكرية الشرقية تنفذ تمريناً تعبوياً "وثبة الفهد" - صور

جفرا نيوز - نفّذت كتيبة المشير حابس المجالي الحرس الملكي الآلية الرابعة، إحدى وحدات لواء الشهيد وصفي التل الآلي الثاني (لواء البواسل) التابع للمنطقة العسكرية الشرقية، الخميس، تمريناً تعبوياً (وثبة الفهد) في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله شديفات، وقائد المنطقة العميد الركن نجي المناصير.

وقالت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إن التمرين جاء استمراراً للإبقاء على درجة عالية من الجاهزية العملياتية لتشكيلاتها ووحداتها.

واستمع العميد الركن شديفات إلى إيجاز قدمه قائد لواء الشهيد وصفي التل الآلي الثاني عن التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي التهديدات الأمنية المحتملة في المنطقة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية واللوجستية والتدريبية وكيفية التخطيط والتنسيق والتنفيذ وصولاً للأهداف المرجوة.

واشتمل التمرين على تنفيذ معركة دفاعية، استخدمت فيها رمايات من مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وأسلحة مقاومة الدروع، بهدف اختبار الجاهزية القتالية، وتدريب القادة وهيئة الركن على التخطيط وتنفيذ العمليات الدفاعية، وتطبيق إجراءات المعركة من خلال التعاون المشترك بين صنوف الاسلحة المختلفة، وأظهر المشاركون معنويات عالية ومستوىً متميزاً من الكفاءة والاحترافية في تنفيذ الواجبات المناطة بهم.

ويأتي التمرين الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ضمن البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.