لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-10-06 05:06 pm

مقتل مسؤول في "داعش" الإرهابي في غارة أميركية نادرة شمال شرق سوريا

مقتل مسؤول في "داعش" الإرهابي في غارة أميركية نادرة شمال شرق سوريا

جفرا نيوز - قُتل مسؤول في "تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ"داعش"، الخميس، في غارة نادرة الحدوث بطائرة هليكوبتر أميركية على قرية كان مختبئا بها تسيطر عليها الحكومة في شمال شرق سوريا، بحسب ما أفاد مصدران أمنيان.

وشنت الولايات المتحدة غارات سابقة في سوريا ضد أعضاء في "داعش"، لكن عملية اليوم الخميس قد تكون أول عملية معروفة في منطقة تسيطر عليها قوات الرئيس بشار الأسد.

وقال التلفزيون السوري الرسمي في قناته على تيليغرام في ساعة مبكرة من الخميس، إن قوات خاصة أميركية نفذت عملية نادرة على قرية ملوك سراي التي تسيطر عليها الحكومة في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

وأضاف أن شخصا قتل وألقي القبض على آخرين دون أن يذكر تفاصيل عن هوياتهم.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جوزيف بوتشينو لوكالة رويترز، إن القوات الأميركية "استهدفت" أحد عناصر "داعش" في غارة نُفذت فجرا في شمال شرق سوريا، لكنه لم يؤكد ما إذا كان الشخص قد قُتل أو أُلقي القبض عليه.

وقال مصدران أمنيان لوكالة رويترز في وقت لاحق، إن القتيل قيادي في "داعش" ومطلوب من الولايات المتحدة.

وقال أحد المصادر الأمنية إن "العملية المحمولة جوا استهدفت قياديا بارزا في ... ‘داعش‘ موجودا في منطقة تسيطر عليها الحكومة السورية. وكللت العملية بالنجاح".

وأضاف المصدر أن القتيل كان مسؤولا عن التنسيق بين الخلايا النائمة لـ "داعش" في المنطقة.

"كان الناس يعتقدون أنه راعي أغنام"

أضاف المصدر "هذه العملية تستهدف توسيع نطاق اقتناص أعضاء هذا التنظيم عبر مناطق مختلفة من سوريا".

وقال المصدر الثاني إن القتيل كان مسؤولا في "داعش". ومضى يقول إن القوات الأميركية أخذت جثمانه معها أثناء انسحابها.

وذكر مصدر محلي أن الرجل انتقل إلى قرية ملوك سراي في السنوات الأخيرة قادما من قرية الطائف القريبة من الحدود مع العراق التي كانت ذات يوم من معاقل التنظيم المتطرف.

وأضاف المصدر "اعتقد الناس أنه كان راعيا، ما من أحد يعرف هويته الحقيقية".

وقال المصدر المحلي إن القوات الأميركية داهمت أيضا مبنى يستخدمه الأمن السوري واعتقلت أشخاصا هناك.

ولم يرد متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة "داعش" حتى الآن على طلب للتعليق.

وأكد سكان آخرون في المنطقة لوكالة رويترز حدوث الغارة.

وقال أحدهم إن طائرات هليكوبتر أميركية هبطت في القرية بعد منتصف الليل وطلبت من السكان عبر مكبرات الصوت البقاء في منازلهم وإطفاء الأنوار. وقال الساكن إن العملية استمرت عدة ساعات ولم يحدث تبادل لإطلاق النار مع القوات الأميركية.

وكالات