التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها البنك الدولي يؤكد استمرار دعمه للأردن بمختلف المجالات تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني البرماوي: لدينا مخزون استراتيجي من المواد التموينية مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-10-05 10:26 pm

اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع

اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع



جفرا نيوز- أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنه سيتم اغلاق المسرب الأيمن من طريق دير أبي سعيد – سموع، وتحويل السير إلى المسرب الاخر، اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس، وذلك بناء على توصيات لجنة فنية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بعد تسجيل ملاحظات حول هبوط على جزء من الطريق، للبدء بأعمال المعالجة، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة عليه.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، إنه وخلال زيارة ميدانية للجنة فنية، من كوادرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحضور المقاول والمشرف على اعمال إعادة توسعة الطريق لمتابعة تنفيذ توصيات الدراسة الفنية الخاصة بالمعالجة اللازمة للانزلاق الحاصل في المنطقة، لدعم الطريق؛ بسبب الطبيعة الجيولوجية للطريق لوجود ينابيع مياه سطحية وجوفية، تم التوصية بحفر متر إضافي في منطقة الهبوط، واجراء اللازم فنيا وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا، بما يساهم في تعزيز عناصر السلامة العامة على الطريق.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإغلاق الطريق بشكل جزئي في منطقة العمل وتحويله إلى المسرب الاخر، مؤكدة أن الأعمال ستتم بشكل سريع.

ونفت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول حدوث انهيارات او تشققات داخل جسم الطريق، مؤكدة عدم حدوث أي تغيير على جسم الطريق او عند الدواعم الخرسانية.

يذكر أن الطريق يشهد هبوطات متكررة بسبب صعوبة المنطقة من الناحية الجيولوجية، ووجود ينابيع مياه سطحية وجوفية والعمل جار على تنفيذ المعالجات اللازمة لعدم حدوث أي هبوطات مستقبلا.