النسخة الكاملة

العلاقمة: "الوظيفة للأقوى في ديوان الخدعة المدنية".. والناصر لا يجيب للرد

الخميس-2022-10-05 01:58 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وصف رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة، ديوان الخدمة المدنية " بالخدعة" في ظل الترهل الإداري الذي يعاني منه والواسطة والمحسوبية التي تسيطر عليه دون النظر لضرورة العمل على ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة في الامتحانات التنافسية للوظائف، على حد وصفه.

وقال العلاقمة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، الأربعاء، إن تعينات الفئة الثالثة المتعلقة في سلطة وادي الأردن الأخيرة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، افتقرت للعدالة والشفافية وتغول صارخ على حقوق المتقدمين للوظائف.

وأشار إلى أن الواسطة والمحسوبية حصدت حقوق وجهود المواطنين من الطبقة الدنيا لحساب أصحاب الواسطة والمحسوبية، دون وازع اخلاقي أو النظر إلى الوضع العام والخبرات العلمية والعملية للمتقدمين، على حد قوله.

ودعا العلاقمة الجهات المعنية المختصة، إلى فتح الصندوق الأسود في ديوان الخدمة المدنية على حد وصفه، واحقاق الحق وإنهاء آلية التعامل ضمن مصطلح " الوظيفة للأقوى" من أصحاب الواسطة والمحسوبية التي تكافح من قبل مؤسسات الدولة بالتصريحات فقط دون تطبيقها على أرض الواقع.

وحاولت "جفرا نيوز" الاتصال مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، لتوضيح وجهة نظر الديوان حول ما ادلى به النائب العلاقمة ولكن لم يتسنى الحصول على اجابة، مع الاحتفاظ بحق الديوان بالرد حينما اراد.