أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2022-10-05 01:58 pm

العلاقمة: "الوظيفة للأقوى في ديوان الخدعة المدنية".. والناصر لا يجيب للرد

العلاقمة: "الوظيفة للأقوى في ديوان الخدعة المدنية".. والناصر لا يجيب للرد



جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وصف رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة، ديوان الخدمة المدنية " بالخدعة" في ظل الترهل الإداري الذي يعاني منه والواسطة والمحسوبية التي تسيطر عليه دون النظر لضرورة العمل على ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة في الامتحانات التنافسية للوظائف، على حد وصفه.

وقال العلاقمة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، الأربعاء، إن تعينات الفئة الثالثة المتعلقة في سلطة وادي الأردن الأخيرة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، افتقرت للعدالة والشفافية وتغول صارخ على حقوق المتقدمين للوظائف.

وأشار إلى أن الواسطة والمحسوبية حصدت حقوق وجهود المواطنين من الطبقة الدنيا لحساب أصحاب الواسطة والمحسوبية، دون وازع اخلاقي أو النظر إلى الوضع العام والخبرات العلمية والعملية للمتقدمين، على حد قوله.

ودعا العلاقمة الجهات المعنية المختصة، إلى فتح الصندوق الأسود في ديوان الخدمة المدنية على حد وصفه، واحقاق الحق وإنهاء آلية التعامل ضمن مصطلح " الوظيفة للأقوى" من أصحاب الواسطة والمحسوبية التي تكافح من قبل مؤسسات الدولة بالتصريحات فقط دون تطبيقها على أرض الواقع.

وحاولت "جفرا نيوز" الاتصال مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، لتوضيح وجهة نظر الديوان حول ما ادلى به النائب العلاقمة ولكن لم يتسنى الحصول على اجابة، مع الاحتفاظ بحق الديوان بالرد حينما اراد.