أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-10-05 01:58 pm

العلاقمة: "الوظيفة للأقوى في ديوان الخدعة المدنية".. والناصر لا يجيب للرد

العلاقمة: "الوظيفة للأقوى في ديوان الخدعة المدنية".. والناصر لا يجيب للرد



جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

وصف رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة، ديوان الخدمة المدنية " بالخدعة" في ظل الترهل الإداري الذي يعاني منه والواسطة والمحسوبية التي تسيطر عليه دون النظر لضرورة العمل على ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة في الامتحانات التنافسية للوظائف، على حد وصفه.

وقال العلاقمة في تصريح خاص لـ "جفرا نيوز"، الأربعاء، إن تعينات الفئة الثالثة المتعلقة في سلطة وادي الأردن الأخيرة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، افتقرت للعدالة والشفافية وتغول صارخ على حقوق المتقدمين للوظائف.

وأشار إلى أن الواسطة والمحسوبية حصدت حقوق وجهود المواطنين من الطبقة الدنيا لحساب أصحاب الواسطة والمحسوبية، دون وازع اخلاقي أو النظر إلى الوضع العام والخبرات العلمية والعملية للمتقدمين، على حد قوله.

ودعا العلاقمة الجهات المعنية المختصة، إلى فتح الصندوق الأسود في ديوان الخدمة المدنية على حد وصفه، واحقاق الحق وإنهاء آلية التعامل ضمن مصطلح " الوظيفة للأقوى" من أصحاب الواسطة والمحسوبية التي تكافح من قبل مؤسسات الدولة بالتصريحات فقط دون تطبيقها على أرض الواقع.

وحاولت "جفرا نيوز" الاتصال مع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، لتوضيح وجهة نظر الديوان حول ما ادلى به النائب العلاقمة ولكن لم يتسنى الحصول على اجابة، مع الاحتفاظ بحق الديوان بالرد حينما اراد.