240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-10-05 01:49 pm

أرقام مراكز الدراسات حول أمن الاردن تضرب بيئة الاستثمار بطلق قاتل .. والحكومة "لا تعليق"

أرقام مراكز الدراسات حول أمن الاردن تضرب بيئة الاستثمار بطلق قاتل .. والحكومة "لا تعليق"



جفرا نيوز - رامي الرفاتي 


تعمل المنظومة التنفيذية في الأردن بالتعاون مع نظيرتها التشريعية، على محاولات تمكين الاستثمار في المملكة بتوفير بيئة خصبة جاذبة للاستثمارات وتعزيز دورها في تقديم حلول جذرية وسريعة للحد من أرقام البطالة والفقر في الأردن، دون البحث عن المحفزات التي تنعكس ايجاباً على الجهود المبذولة. 

منظومة الاستثمار في الأردن خلال حُقب زمنية لحكومات سابقة، شهدت تراجعاً كبيراً بسبب تعدد المرجعيات والضرائب المفروضة على المستثمر المحلي والأجنبي، مما شكل بيئة طاردة لكل من يحاول العمل في المملكة، خاصة مع تنافس دول عديدة لاستقطاب الاستثمارات ونجاحها في إدارة الملف بشكل ضمن فعلياً إرتفاع الأرقام المتعلقة بالقطاع.

الجهود الحكومية المتعلقة بالاستثماراصطدمت مؤخراً بالدراسات واستطلاعات الرأي العام حول نسب الامن والأمان وأرقام الجريمة في الأردن، خاصة وأنها تعتبر المرجعية للمستثمرين حال تفكيرهم العمل في الأردن، مما خلق تحديات جديدة أمام القطاع بوضع أرقام تتعلق بجرائم القتل والسرقة تحت الاكراه وتجارة المخدرات وغيرها من الجرائم ضمن مستويات عالية للغاية . 

السؤال الذي يطرح نفسه ، هل ستقوم الحكومة بوضع حد للأرقام غير المبررة لمراكز الدراسات واستطلاعات الرأي المبنية على مدى حالة الرضا والمصالح الشخصية البحتة لا المصلحة العامة العليا من وجهة نظر البعض ، أم ستترك المجال أمامها كنوع من حرية البحث والتقصي الذي يستند في مضمونه لأبحاث ودراسات ومرجعيات ديدنها الأرقام والنسب ؟ . 



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر