أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2022-10-05 11:19 am

30 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الحادي عشر

30 أسيرا فلسطينيا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الحادي عشر

جفرا نيوز  - يواصل 30 أسيرا إداريا فلسطينيا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي؛ رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأربعاء، إن الأسرى مستمرون في إضرابهم، ولا يوجد أية مؤشرات أو نتائج لأي حوارات مع إدارة السجون الإسرائيلية لفك إضرابهم، وينتظرون ردا على مطالبهم يتوقع أن يكون بعد انتهاء الأعياد اليهودية، 
وفي حال كان الرد سلبيا سيدخل أسرى جدد في الإضراب.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين 780 معتقلا، بينهم أطفال ونساء، وغالبيتهم في سجني النقب وعوفر، وهذا هو العدد الأكبر منذ الهبة الشعبية عام 2015.

وأصدرت سلطات الاحتلال منذ عام 2015 وحتى العام الجاري نحو 9500 أمر اعتقال إداري، ومنذ بداية العام الجاري أصدرت نحو 1365 أمر اعتقال إداري، أعلاها في شهر آب الماضي، وبلغت 272 أمر اعتقال.

ومنذ أواخر عام 2011، حتى نهاية العام الجاري، نفذ الأسرى حوالي 400 إضراب فردي، جلها ضد الاعتقال الإداري.

ولفت النادي إلى أن حوالي 80 بالمئة من المعتقلين الإداريين، معتقلون سابقون تعرضوا للاعتقال الإداري مرات عديدة، من بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.