أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ "يصيب الأطفال غالبًا" .. الصحة توضح في حال ارتفاع الإصابات بفيروس التنفسي المخلوي المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان إعلان مهم من وزارة الصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية أمين عمان يكرم عمال وطن لامانتهم باعادة مبلغ مالي عثروا عليه لماذا تراجعت أعداد المعتمرين الأردنيين ؟ تعديل جزئي لمسار التحويلة المرورية القائمة على شارع الشهيد "قسائم شرائية للمحروقات" لـ 570 أسرة أردنية - تفاصيل بمشاركة 27982 تاجرًا .. القطاع ينتخب ممثليه السبت والمستقلة تستكمل إجراءاتها - أسماء الكاز بدلاً من الغذاء - مبادرات تطوعية لمنح الدفء لفقراء الأردن الصفدي والفايز إلى قطر لحضور مباراة المغرب والبرتغال طقس الأردن..أجواء لطيفة الحرارة في اغلب المناطق حتى الأحد وفيات الأردن الخميس 8-12-2022 أجواء لطيفة الخميس 220 ألف أسرة تستفيد من برامج المعونة الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الثلاثاء-2022-10-04 05:03 pm

عطية يدعو البرلمان العربي للتضامن مع الصحفييين الفلسطينيين ضد ممارسات الإحتلال وعدوانه

عطية يدعو البرلمان العربي للتضامن مع الصحفييين الفلسطينيين ضد ممارسات الإحتلال وعدوانه

جفرا نيوز - أكد نائب رئيس البرلمان العربي والنائب في مجلس النواب الأردني المهندس خليل عطية في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي ، الذي عقد اليوم بمقر البرلمان العربي بجامعة الدول العربية على ضرورة التضامن مع الصحفي الفلسطيني نتيجة الإنتهاكات التي تمارس بحقه عند تغطية جرائم الاحتلال وتاليها موافقة البرلمان العربي الذي أكد عليها متضامن مع الصحفي الفلسطيني ، تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني . 


ودعا عطية البرلمان العربي للتضامن مع الصحفي والاعلام الفلسطيني ، مؤكداً على إدانة كل أشكال التطرف والعنف الذي تمارسه سلطات الإحتلال بحق الاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين . 

ولفت إلى ممارسات الإحتلال التي اخذت اشكالاً قصرية وتعذيب وحبس انفرادي ، مناشداً البرلمان للتعاون مع الاعلام الفلسطيني لإيجاد خطة اعلامية عربية تظهر جرائم الاحتلال بحقهم وفضحه عن جرائمه سواء تجاه الصحفيين الفلسطينيين او جرائمه المعتادة بحق الشعب الفلسطيني ، حيث ناشد أيضا  المنظمات العربية والعالمية بضرورة ان ينعكس هاذا الاحتفال على أرض الواقع بوقف سياسة التنكيل والاعتداءات والاعتقالات بحق الصحفيين والتعاون مع تلك المنظمات  لفضح جرائم الإحتلال . 

وكانت الإنتهاكات ضد الصحفيين من قبل الإحتلال وفق إحصائية على النحو التالي 
١. مارست سلطات الإحتلال اكثر من من 692 انتهاكاً 
٢. استشهاد الصحفيتين شيرين ابو عاقله وغفران . 
٣.اعتقال ما يزيد عن 110 صحفياً
٤. اقتحام  43 منزلا تعود للصحفيين
٥. للان ما يزيد عن 21 صحفيا معتقلين  

وأشار عطية إلى أن  البرلمان العربي وافق على مقترحه وسيتم اصدار بيان بذلك.