طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل بلدية إربد تغلق طرقا لمعالجة هبوطات لا تأجيل لدوام طلبة المدارس الأحد نظرا للظروف الجوية
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2022-10-04 11:55 am

بعد انقضاء اشهر من العقوبة .. هل سيعود الرياطي "المجمد" .. والفايز إلى الحضور؟

بعد انقضاء اشهر من العقوبة .. هل سيعود الرياطي "المجمد" .. والفايز إلى الحضور؟



جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

ينتظر مجلس النواب خلال الدورة العادية المقبلة، جدول اعمال يتضمن اولويات إعادة ترتيب الأوراق وتوجهات لإنهاء أزمة عضو تيار الإصلاح النائب محمد الرياطي، المجمد على خلفية مشاجرة التعديلات الدستورية، والبحث عن مخرج لها لتطرح تحت القبة.

وكشفت مصادر نيابية خاصة في تصريحات لـ "جفرا نيوز"، أن أعضاء مجلس النواب سيتطرقون إلى الملف، بهدف إعادة النظر بالعقوبة وطرح التصويت عليها والاكتفاء بالمدة من تاريخ القرار وإلى يوم موافقة المجلس على المقترح.

وتوقعت المصادر أن يصطدم فتح ملف عقوبة الرياطي برفض النائب شادي فريج، الذي توجه إلى تقديم شكوى بحقه عقب قرار المجلس والانسحاب من عدة لقاءات نيابية تواجد بها النائب المجمد.

على صعيد متصل، ينتظر المراقب للشأن البرلماني قرار النائب محمد عناد الفايز بالعودة للاتزام بحضور الجلسات والمشاركة في اجتماعات اللجان، بعد الاحتجاب عنها معترضاً على آلية عمل الحكومة وعدم التطرق للعديد من المشاكل التي تواجه الأردنيين.

وكان النائب الفايز قرر في وقتٍ سابق، الامتناع عن حضور جلسات النواب أو المشاركة في اجتماعات اللجان، اعتراضاً على عدم تجاوب الحكومة مع مطالبه بشكلٍ عام وحل مشكلة موظفي الشركة الأردنية السورية للنقل البري بشكلٍ خاص.