الضمان : تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري مطلع عام 2023 طقس العرب يحذر عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2022-10-03 03:43 pm

غازبروم: توقف التسرب من 3 أجزاء في خطي نورد ستريم

غازبروم: توقف التسرب من 3 أجزاء في خطي نورد ستريم

جفرا نيوز - قالت شركة غازبروم الروسية الاثنين إن تسرب الغاز من ثلاثة أجزاء محطمة من خطي أنابيب نورد ستريم تحت مياه بحر البلطيق توقف وربما يكون ممكنا استئناف الضخ عبر خط منفرد ما زال بحالة تسمح بذلك.

وقالت الشركة في بيان إن الضغط في ثلاثة فروع من فروع الخطين الأربعة استقر وإنها تعمل للحد من المخاطر البيئية.

وفتحت أوروبا تحقيقات بعد اكتشاف تسرب كبير من خطي أنابيب الغاز الروسيين نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2 اللذين يتكون كل منهما من خطين فرعيين. وقالت ألمانيا والسويد والدنمارك إنها تعتقد أن التسرب نتج عن تخريب.

وأفاد نورد ستريم 1 بانخفاض كبير في الضغط في الخطين اللذين يتكون منهما وأنه من الممكن أن يكون ذلك نتيجة التحطم في حين أفاد نورد ستريم 2 بانخفاض حاد مماثل في الضغط في الخط ’إيه’ منه.

وقالت غازبروم إن الخط ’بي’ من نورد ستريم 2 يمكن أن يكون صالحا إلى الآن لتصدير الغاز إلى أوروبا إذا صدر قرار ببدء التسليم.

وكان نورد ستريم 1 صالحا تماما للعمل قبل أن تخفض روسيا ثم توقف تدفقات الغاز خلال الأشهر الستة الماضية عازية ذلك عدم الدفع بالروبل ومشاكل فنية.

لكن نورد ستريم 2 الذي تم استكماله في الآونة الأخيرة لم يُستخدم قط بعد أن جمدت ألمانيا، التي يصل إليها الخط، عملية الترخيص عندما كانت روسيا تستعد لغزو أوكرانيا.

وقالت غازبروم "إذا اتُخذ قرار ببدء التسليم عبر الخط ’بي’ من نورد ستريم 2 سيتم ضخ الغاز الطبيعي إلى الخط بعد فحص سلامة النظام والتحقق منها من قبل السلطات المشرفة".

رويترز