الضمان : تعليمات جديدة لسحب الرصيد الادخاري مطلع عام 2023 طقس العرب يحذر عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-10-02 10:33 am

بايدن يدافع عن تعيين سفير للولايات المتحدة رفضته نيكاراغوا

بايدن يدافع عن تعيين سفير للولايات المتحدة رفضته نيكاراغوا

جفرا نيوز - أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه "يولي ثقة كبيرة" لسفير الولايات المتحدة المعين لدى نيكاراغوا بعدما رفضته حكومة رئيسها دانيال أورتيغا، كما ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية السبت.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن هوغو رودريغيز "لا يزال يتمتع بالثقة الكاملة للرئيس"، مشددا على أنه خلال جلسة الاستماع له أمام مجلس الشيوخ "عكس بدقة المواقف السياسية للحزبين" للولايات المتحدة.

وأعلنت حكومة نيكاراغوا الجمعة أنها "لن تقبل" السفير بسبب موقفه "التدخلي".

وقالت نائبة رئيس نيكاراغوا روساريو موريو "السيد هوغو رودريغيز، نكرر: لن يتم قبوله في نيكاراغوا تحت أي ظرف من الظروف (...) دع هؤلاء السادة الإمبرياليين يعتبرون ذلك أمرًا مفروغًا منه: لن يدخل هوغو رودريغيز إلى هنا".

وكان رودريغيز الذي وصف حكومة أورتيغا بال"دكتاتورية"، دعا خلال جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ الأميركي إلى إخراج نيكاراغوا من منطقة "اتفاقية التجارة الحرة بين أميركا الوسطى وجمهورية الدومينيكان والولايات المتحدة" (كافتا).

وفي مواجهة هذا الرفض، اختارت واشنطن إبقاء السفير الحالي كيفن سوليفان في منصبه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة "تعزيز عودة الحكومة الديمقراطية إلى نيكاراغوا".

وفرضت واشنطن عقوبات على مسؤولين في حكومة أورتيغا وأقاربهم بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان وفساد.

بالإضافة إلى رفض السفير الأميركي الجديد، عززت حكومة نيكاراغوا عزلتها الدولية هذا الأسبوع بطرد سفير الاتحاد الأوروبي وقطع العلاقات الدبلوماسية مع هولندا.

أ ف ب