أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2022-10-01 07:48 pm

وسام التميز العربي من الدرجة الاولى للدغمي

وسام التميز العربي من الدرجة الاولى للدغمي

جفرا نيوز - 

منح البرلمان العربي، رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، وسام التميز العربي من الدرجة الأولى.

جاء ذلك خلال جلسة عقدها البرلمان العربي، اليوم السبت،  خصصت لاختيار رئيس جديد للبرلمان العربي، في بداية دورة تشريعية جديدة.

وقال الدغمي ان تكريمه من قبل البرلمان العربي بوسام التميز العربي من الدرجة الاولى ما هو الا تكريم للأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف ان دعم جلالة الملك لابناء وطنه، دفعهم لحيازة ارفع الاوسمة والتقدير في المحافل العربية والاقليمية.

 واعتبر الدغمي ان هذا التكريم فوق ما شرف كبير، لكنه يحمل ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه وعاتق كل عضو في هذا البرلمان، مشيرا الى انه سيكون في قادم الايام برلمانا،لكل العرب يراقب ويحاسب ويقرر ويشرع، كما هي برلمانات العالم التي سبقتنا في هذا المجال.

وحول المحور المفصلي لاستقرار الامة العربية ، أكد الدغمي أن رسالة الاردن التي يحملها  منذ عقود وينادي بها وهى أن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو مفتاح السلام العالمي وأن القدس هي عاصمة المحبة والسلام لهذا العالم.

وشدد على الدور الهاشمي في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية بوصفهم الاوصياء عليها ، باعتبار ان المفتاح الحل للمشكلات هو الحل العادل للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي.

من جهته، قال رئيس البرلمان العربي ، عادل العسومي، ان هذا التكريم جاء تقديرا من البرلمان، لدور الدغمي الرائد وبصماته الراسخة في تطوير العمل البرلماني واسهاماته الجليلة لتعزيز التضامن العربي المشترك، فضلا عن دوره الوطني المتميز ومواقفه العروبية الداعمة لكل ما من شأنه ان يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك على كل المستويات.

يذكر أن الاردن شارك بوفد رفيع المستوى في اعمال جلسة البرلمان العربي، اليوم السبت، برئاسة الدغمي، ومساعديه غازي البداوي وراشد الشوحة ، وكل من النواب:  ميرزا بولاد ،  صالح العرموطي ، محمد بني ياسين ، احمد الخلايلة، فراس القضاة، عبير الجبور، اسماء الرواحنة، رهق الزواهرة، بالاضافة الى اعضاء البرلمان العربي: النائبين خليل عطية وعلي الخلايلة، والعين احسان بركات.

وكان البرلمان العربي قد استهل جلسته الاجرائية بالتصويت لانتخاب رئيس للبرلمان في الفصل التشريعي الجديد ، حيث اسفرت الانتخابات عن اعادة اختيار  العسومي رئيسا للبرلمان العربي.