النسخة الكاملة

جمعية المطاعم السياحية والطهاة الاردنيين تدعم مسابقة فنون الطهي بالتمور - صور

الخميس-2022-09-29 04:59 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - مسابقة الوصفات الأكثر ابتكارًا من التمر التي تنظمها TUTTOFOOD و Host Milano بالتعاون مع Emirates Culinary Guild - تواصل رحلتها
 
أقيم اليوم نصف النهائي الوطني الأول في عمان - الاردن، وشارك فيه بعض أشهر المطاعم الأردنية. حيث شارك المتسابقون الثلاثة في نصف النهائي ، الذين تم التصويت لهم عبر الإنترنت من قبل جمهور دولي ، في مسابقة مباشرة فاز بها الشيف بسام الجمل ، شيف الحلويات في مطعم سولايا.
حيث تشمل مسابقة الطهاة النهائية 5 دول - الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا - وستستمر مباريات نصف النهائي الوطنية حتى مسابقة دبي في فبراير 2023

- بدأت رحلة اللقاء بين الشرق والغرب ممثلة في مسابقة Dates Connection ، المسابقة التي أطلقها HostMilano و TUTTOFOOD - الحدثان الرئيسيان في فعاليات Fiera Milano للضيافة- قطاع الطعام والزراعة - التي تحتفل بأكثر وصفات الطعام ابداعا ويمكونها الرئيسي التمر والتي تم اقتراحها من بعض الطهاة الدوليين وطهاة المعجنات الناجحين والناشئين على حد سواء.

تم تنظيم المرحلة الأولى بالتعاون مع جمعية الطهاة الإماراتية وبدعم من جمعية الطهاة السعوديين ومحترفي الطهي القطريين وجمعية المطاعم السياحية الأردنية وجمعية الطهاة الاردنيين ، حيث سيتم في المرحلة الأولى اختيار المرشحين النهائيين الوطنيين من كل من الدول الخمس المشاركة: الأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيطاليا.

نهائيات وطنية مشجعة في الطريق
أقيم نصف النهائي الوطني الاول في مطعم السنيور Alsynior في عمان ، بدعم من جمعية المطاعم السياحية الاردنية و جمعية الطهاة الأردنيين) ، بحضور عضو مجلس ادارة جمعية المطاعم السياحية ومديرها العام و مدير جمعية المصدرين الأردنيين ، ورئيس جمعية التمور الأردنية.


لتحديد المتأهلين للتصفيات النهائية على المستوى الوطني ، في المسابقة المباشرة النهائية ، كان على الطهاة الثلاثة تكرار الوصفات التي سمحت لهم بالفوز في الاختبارات ، التي تم إجراؤها من خلال تسجيل مقاطع فيديو قصيرة تم عرضها على قناة Emirates Culinary Guild على YouTube. وشارك في المرحلة الأولى من المسابقة ما يصل إلى 11 طاهياً من أشهر المطاعم ، بما في ذلك حديقة القصر ، و Books @ Cafe ، و Maharaf ، و Solaya ، و Vinaigrette ، و Wild Jordan و YAGOOSو JR

تم التصويت على مقاطع الفيديو من قبل جمهور كبير وتقييم وصفات الطعام من قبل مختصين من جمعية الإمارات لفنون الطهي ، والتي اختارت الشيف بسام الجمل من سولايا ، والشيف سارة الحارس ، والشيف يوسف أبو دية من Books @ Cafe بفضل الوصفات التي تؤكد على جودة المكونات وتقنية التحضير. على وجه الخصوص ، ابتكر الشيف بسام الجمل كعكة التمر ، و الشيف سارة الحارس تمر بومبولوني كروكمبوش ، و الشيف يوسف أبو دية سلطة سلمون مشوي مع صلصة التمر. وشهدت المباراة النهائية المباشرة في اللردن والتي اقسمت في مطعم السنيور فوز الشيف بسام الجمل من سولايا.
.
 
رحلة تجمع بين الإبداع والتواصل والعمل

مع استمرار مرحلة اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية ، تؤكد The Dates Connection نفسها بشكل متزايد ليس فقط باعتبارها رحلة لقاء وحوار بين ثقافات تذوق الطعام المختلفة وحساسيات إبداعية ، ولكن أيضًا كفرصة مهمة للتواصل وتطوير الأعمال ، مما يعزز الصلات بين عالمي المأكولات والمشروبات والضيافة وخارج المنطقة التي تمثلها TUTTOFOOD و HostMilano. وهذا ما يؤكده الدعم المؤسسي المتزايد الذي تلقته المسابقة: في أغسطس ، أكدت مجموعة مطاعم الإمارات ، وهي منظمة تضم آلاف المطاعم في الإمارات العربية المتحدة ، بحماس دعمها للحدث ، لا سيما خلال المرحلة المحلية ، نصف نهائي دبي في دبي. فبراير 2023.
 
تعد هذه المبادرة جزءًا من الرحلة نحو إصدارات 2023 من TUTTOFOOD و HostMilano ، والتي ستقام في Fiera Milano في الفترة من 8 إلى 11 مايو ومن 13 إلى 17 أكتوبر على التوالي. رحلة تهدف إلى زيادة فعالية الاجتماع بين العرض والطلب ، مما يخلق فرصًا للعارضين والمشترين المحتملين للمشاركة بشكل مباشر في أسواقهم ، وأيضًا بفضل الشراكات مع الجمعيات المحلية الأكثر تمثيلا.

لمزيد من المعلومات:
‏ www.tuttofood.it ،TuttoFoodMilano ؛ www.host.fieramilano.it، HostMilano.