الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون مع إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأربعاء-2022-09-28 06:23 pm

البنك المركزي الأوروبي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو

البنك المركزي الأوروبي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو



جفرا نيوز - أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، عزمه رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو، مشددا على تمسكه بمواصلة سياسة رفع أسعار الفائدة لمحاربة نسب التضخم العالية.

وبحسب وكالة "يورونيوز الأوروبية"، قالت رئيسة البنك كريستين لاغراد، في خطاب ألقته في مؤتمر للمؤسسة الألمانية المعنية بتطوير العلاقات بين ضفتي الأطلسي (الجسر)، إن "البنك سيقوم بما يجب عليه القيام به وهذا يعني رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو في الاجتماع المقبل المخصص لذلك".

وأضافت في المؤتمر الذي نظم في مقر المؤسسة بمدينة فرانكفورت أن هذا القرار ينطلق من حرص البنك على كبح ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو الأمر التي يضر بأداء الاقتصادات الأوروبية.

وأقرت لاغراد، بارتكاب البنك بعض الأخطاء على صعيد اعتبار ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو، ظاهرة عابرة وليست دائمة، وقالت "نعم ارتكبنا مثل غيرنا بعض الأخطاء بخصوص توقعاتنا "، مضيفة أن الأسعار ارتفعت بأكثر "مما كنا نتوقع".

وتعزو دول الاتحاد الأوروبي والخبراء في معاهد الدراسات الاقتصادية، ارتفاع نسبة التضخم الكبيرة إلى زيادة أسعار مواد الطاقة بشكل أساسي على خلفية سياسة العقوبات والعقوبات المضادة بين روسيا والغرب على خلفية الحرب في أوكرانيا.