المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-09-28 06:23 pm

البنك المركزي الأوروبي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو

البنك المركزي الأوروبي يعلن عزمه رفع سعر الفائدة بمنطقة اليورو



جفرا نيوز - أعلن البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، عزمه رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو، مشددا على تمسكه بمواصلة سياسة رفع أسعار الفائدة لمحاربة نسب التضخم العالية.

وبحسب وكالة "يورونيوز الأوروبية"، قالت رئيسة البنك كريستين لاغراد، في خطاب ألقته في مؤتمر للمؤسسة الألمانية المعنية بتطوير العلاقات بين ضفتي الأطلسي (الجسر)، إن "البنك سيقوم بما يجب عليه القيام به وهذا يعني رفع سعر الفائدة في منطقة اليورو في الاجتماع المقبل المخصص لذلك".

وأضافت في المؤتمر الذي نظم في مقر المؤسسة بمدينة فرانكفورت أن هذا القرار ينطلق من حرص البنك على كبح ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو الأمر التي يضر بأداء الاقتصادات الأوروبية.

وأقرت لاغراد، بارتكاب البنك بعض الأخطاء على صعيد اعتبار ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو، ظاهرة عابرة وليست دائمة، وقالت "نعم ارتكبنا مثل غيرنا بعض الأخطاء بخصوص توقعاتنا "، مضيفة أن الأسعار ارتفعت بأكثر "مما كنا نتوقع".

وتعزو دول الاتحاد الأوروبي والخبراء في معاهد الدراسات الاقتصادية، ارتفاع نسبة التضخم الكبيرة إلى زيادة أسعار مواد الطاقة بشكل أساسي على خلفية سياسة العقوبات والعقوبات المضادة بين روسيا والغرب على خلفية الحرب في أوكرانيا.