الخلايلة:صندوق ىالزكاة رمم 27 منزلا منذ بداية العام بحوالي 85 ألف دينار زيادة أعداد الزوار وحركة البواخر والرحلات الجوية بالعقبة 6 تطبيقات نقل ذكي تشغل 13 ألف شخص بالأردن الملك عبدالله الثاني يصل إلى مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفيات الجمعة 9-12- 2022 4332 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان الشامل (الورقة 2) السبت 240 مترشحا لخوض انتخابات غرف التجارة السبت .. وغرفة عجلون الأكثر تميزا الصحة تكشف أعداد المصابين بفيروس التنفس المخلوي إدارة مياه المفرق تكشف حجم الاعتداءات في بلدية منشية بني حسن أجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة حتى الاثنين التربية: الطالب الذي لا يعيد الكتب سيدفع ثمنها تهكير موقع بلدية السلط الكبرى الإلكتروني مع اقتراب انتهاء كاس العالم .. عودة تدريجية لنشامى القوة الامنية الاردنية بقطر أين وصلت الحكومة بملف المعيقات التي تواجه شركات ومالكي حافلات النقل العام ؟ المكافحة تضبط 100 ألف حبة مخدرة بحوزة أحد التجار - تفاصيل لماذا تراجعت حجوزات الفنادق مقارنة بالأسابيع الماضية ؟ الاستهلاكية المدنية عن السلع : متوفرة لمدد آمنة احباط تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن - صور الملك يتابع سير الإنجاز في مشروع تأسيس مركز محمية العقبة البحرية كتلة (التاجر) تدعو للمشاركة بانتخابات غرفة تجارة عمّان
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2022-09-28 02:09 pm

الاخوة البرلمانية مع دول الخليج تلتقي السفير البحريني

الاخوة البرلمانية مع دول الخليج تلتقي السفير البحريني


جفرا نيوز - أكد عضو لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية مع دول الخليج العربي واليمن النائب ذياب المساعيد اهمية توحيد التشريعات بين الدول العربية، والتي تعتبر من النقاط الهامة لجعل العرب قوة اقتصادية عظمى.

ودعا المساعيد، خلال لقاء اللجنة، اليوم الأربعاء، بسفير مملكة البحرين المعتمد لدى المملكة احمد بن يوسف الرويعي، ورئيس واعضاء غرف تجارة وصناعة البحرين، الى تعزيز العلاقات بين البلدين لا سيما التجارية منها.

وأشاد المساعيد بعمق العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين والتي ارسى دعائمها قيادتا البلدين.

بدورهم، دعا النواب: راشد الشوحة ورمزي العجارمة وسليمان ابو يحيى وخالد الشلول، رجال الاعمال في دولة البحرين الشقيقة الى الاستثمار في الاردن والذي يتمتع بمقومات الاستثمار .

وأشاروا إلى إقرار مجلس الامة مؤخرا لقانون تحسين البيئة الاستثمارية، مستعرضين ابرز الميزات التي يتمتع بها قانون تحسين البيئة الاستثمارية، فضلا عن الأمن والأمان الذي يتمتع به الاردن.

واشاروا الى وجود قواسم مشتركة بين المملكتين الشقيقتين والتي من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية .

من جهة ثانية، أكد هؤلاء النواب ان القضية الفلسطينية هي قضية الاردن المركزية الاولى والتي اعاد جلالة الملك عبدالله الثاني الزخم اليها في كل المحافل الدولية والاقليمية.

بدوره، قال الرويعي ان هناك استثمارات بحرينية في المملكة، مضيفا انه سيتم زيادتها.

وأشاد في الوقت نفسه بالتسهيلات التي يحصل عليها المستثمر البحريني، وكذلك بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين والتي ارسى دعائمها قيادتا البلدين.

من جهته، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس واعضاء الوفد ان الاردن يتمتع بمزايا استثمارية كثيرة تشجع على الاستثمار البحريني فيه.

ودعوا الى ضرورة تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين غرف الصناعة والتجارة بين البلدين وايضا من خلال لجنتي المالية والاقتصاد والاستثمار  النيابية في كلا البرلمانين.

وبينوا ان هناك العديد من الحوافز التي تمنح للمستثمرين لكنها بحاجة للترويج اعلاميا فضلا عن ضرورة  توجيه المستثمر لأولى خطواته للاستثمار .