عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2022-09-26 02:52 pm

الدغمي يلتقي وزراء الزراعة العراقي والسوري واللبناني

الدغمي يلتقي وزراء الزراعة العراقي والسوري واللبناني



جفرا نيوز - التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي في مكتبه اليوم الاثنين وزراء الزراعة في كل من العراق وسوريا ولبنان، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، المشاركين في الاجتماع الرباعي لوزراء الزراعة في الدول الأربع المنعقد في عمان.  

وقال الدغمي إن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بشأن ملف الامن الغذائي والتي تنبه فيها مبكراً لتداعيات جائحة كورونا والازمة الاوكرانية ساهمت في دفع الجهود الحكومية وخصوصاً وزارة الزراعة لتلافي التداعيات لهذه الازمات.

من جانبه قال الوزير الحنيفات إن الاردن سيكون مركزاً اقليماً للأمن الغذائي في المنطقة وآسيا، مشيراً إلى أن اجتماعات وزراء الزراعة الأربعة التي جمعت الاردن وسوريا والعراق ولبنان ستضع اساساً واضحاً للتكامل الزراعي بين هذه الدول الشقيقة.

من جانبهم أكد وزراء الزراعة العرب أهمية تعزيز التعاون في المجال الزراعي، وتوحيد الجهود لحل الأزمات الغذائية ودعم وتطوير الانتاج الزراعي.

وحضر اللقاء وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم الخفاجي، والسوري، المهندس محمد حسن قطنا، واللبناني الدكتور عباس الحاج حسن وأمين عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري.