لجنة وزارية توصي بإجراء دراسات تفصيلية لمشروع المدينة الجديدة الضمان: 22 متقاعدا رواتبهم اعلى من 10 الاف دينار أين وصلت نسبة إنجاز مشروع السياج حول الموقع الأثري في جرش؟ تعميم من ديوان الخدمة على 30 وزارة و دائرة ولي العهد يترأس اجتماعًا في وزارة السياحة لمتابعة عمل القطاع - صور بعد الإضراب ... قرارات مهمة من هيئة النقل للتعاون في 5 قطاعات .. لقاء أردني عراقي مصري في الخارجية رسالة من الملك إلى أمير الكويت - تفاصيل هناندة عن الهجوم السيبراني : "الي ما بخاف ما بحرص" بدء امتحانات الشامل النظرية غدا الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأحد-2022-09-25 01:40 pm

"قانونية الأعيان" تقر معدّلي قانوني "خدمة العلم" و"الضباط"

"قانونية الأعيان" تقر معدّلي قانوني "خدمة العلم" و"الضباط"



جفرا نيوز - أقرت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، مشروعي القانونين المعدلين لخدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022 وخدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022 ،كما وردا من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، الأحد، برئاسة العين أحمد طبيشات وحضور وزير العدل أحمد زيادات ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى ومدير القضاء العسكري العميد حازم المجالي ومدير شؤون الأفراد العميد الركن أحمد شحالتوغ ومساعد مدير شؤون الضباط العقيد الركن شادي أبو دلو.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2022، لتمكين القوات المسلحة الأردنية من مواكبة التطورات التكنولوجية، وأتمتة خدماتها بما فيها وثيقة خدمة العلم لتصبح إلكترونية، إضافة إلى أي وسيلة أخرى تقررها القوات المسلحة الأردنية، ولتحديد الحد الأدنى لمدة خدمة العلم.

فيما جاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2022 لمواكبة التطور الذي تشهده القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في مختلف المجالات، وبما يلبي ضرورات العمل الحالي فيها، ولتغيير بعض المسميات وبما يتوافق مع الواقع العملي المعمول به في القوات المسلحة الأردنية، وكذلك لإعادة النظر بالأحكام المتعلقة بالنقل والانتداب والإعارة والاستغناء عن خدمة الضباط والطرد من الخدمة والإعادة إليها، ولتنظيم أحكام إجازة الأبوة وكف اليد والإلحاق وجميع الشؤون المتعلقة بالاستيداع.