عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-09-25 10:45 am

سويسرا ستتلف 10 ملايين جرعة من لقاح مضاد لكورونا

سويسرا ستتلف 10 ملايين جرعة من لقاح مضاد لكورونا

جفرا نيوز - أعلنت وزارة الصحة السويسرية السبت، أنها ستتلف 10,3 مليون جرعة من لقاح موديرنا المضاد لكورونا بعد انتهاء صلاحيتها هذا الأسبوع.

وقالت الوزارة إنه ليس أمامها خيار سوى إتلاف الجرعات بعد انتهاء صلاحيتها الأربعاء الماضي، وفق وكالة "كيستون-إيه تي إس" للأنباء.

ونقلت الوكالة عن الوزارة أن 2,5 مليون جرعة مخزنة في قاعدة لوجستية للجيش السويسري و7,8 مليون في مستودع تخزين خارجي في بلجيكا.

وأكدت الوزارة تقريرا لموقع الأخبار السويسري "بيوباشتر" قدر قيمة الجرعات التي ستتلف بنحو 280 مليون فرنك سويسري (285 مليون دولار).

وأشارت وزارة الصحة التي لم ترد على الفور على طلب للتعليق من وكالة فرانس برس، إلى استراتيجية الشراء المبكرة في السباق لتطوير لقاحات لمواجهة جائحة كورونا.

وقد طلبت سويسرا جرعات كثيرة من مختلف الشركات المصنعة، وثبات فاعلية لقاحي فايزر وموديرنا جعل فائضها من الجرعات كبيرا.

وقدر موقع "سويس انفو" الإخباري في حزيران/يونيو أن لدى سويسرا فائضا بنحو 38 مليون جرعة من لقاحات كورونا المختلفة تنتهي صلاحيتها قبل نهاية العام.

وقالت الوزارة إن نحو 3,5 مليون جرعة من لقاح موديرنا الجديد والمعدّل ستكون متاحة عندما تبدأ سويسرا حملة التعزيز التالية الشهر المقبل.

ولقحت سويسرا التي سجلت 13556 وفاة بكورونا منذ بداية الوباء، نحو 70% من سكانها البالغ عددهم 8,7 مليون نسمة.

أ ف ب