عزايزة: توسيع المشاركة السياسية أبرز أولويات الدولة الأردنية إيقاف الخدمات الإلكترونية كافة في أمانة عمان لمدة ساعة تشكيل فريق وزاري لمتابعة قضايا المواطنين في المحافظات - تفاصيل تدفئة مركزية وأجهزة تكييف في المدراس الحكومية "الجنايات الكبرى": تمديد حظر النشر بجريمة قتل في جرش الأرصاد تكشف عن المنطقة التي سجلت أعلى هطول مطري هل سيتم سحب مشروع قانون الضمان الاجتماعي من الحكومة اليوم ؟ مديريات تربية تعلق دوام المدارس - أسماء طقس غائم وبارد وزخات متفرقة في اغلب مناطق المملكة اليوم والأرصاد تحذر الأمن يحذر الأردنيين من حالة عدم الاستقرار الجوي وفيات الأردن الثلاثاء 29-11-2022 عدم استقرار جوي الثلاثاء البحث الجنائي يكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في عام 2003 الملكة القرينة كاميلا تستقبل الملكة رانيا في لندن حداد: اللون والطعم لا يكفيان لمعرفة جودة الزيت الدغمي يدعو لحوار وطني عميق .. ويؤكد : علينا الإفادة من تجربة التل في الإدارة العامة الحكومة تدعو لاخذ الحيطة والحذر وفاة نزيل في سجن باب الهوى الديحاني يطمئن على صحة العيسوي إعلان حالة الطوارئ الخفيفة في المملكة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
السبت-2022-09-24 11:24 pm

البرلمان العربي: الاجتهاد المعاصر سلاح رئيسي في معركة التنوير

البرلمان العربي: الاجتهاد المعاصر سلاح رئيسي في معركة التنوير

جفرا نيوز - أكد البرلمان العربي أن الاجتهاد المعاصر يعد سلاحا رئيسا في معركة التنوير الفكرية والحضارية، التي يخوضها علماء الأمة في مواجهة الجماعات والتنظيمات المتطرفة.

وشدد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في المؤتمر الدولي الـ33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذي عقد تحت عنوان "الاجتهاد ضرورة العصر"، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة حماية وتحصين النشء من تلك الأفكار الهدَّامة، التي تحاول جماعات الظلام المتطرفة بَثها في عقولهم ونفوسهم، ولن يتم ذلك إلا من خلال الاجتهاد المعاصر، القائم على الفكر الوسطي المستنير.

وأكد العسومي أن البرلمان العربي يولي اهتماماً كبيراً لقضية الاجتهاد المعاصر؛ إدراكاً منه بأن نشر الوعي والفكر الرشيد بمثابة حجر الأساس لتقدم المجتمعات العربية الإسلامية.

كما أكد أهمية إعداد جيل من العلماء والمتخصصين القادرين على التعامل مع قضية الاجتهاد بوعي ومهنية، حتى تتحقق الأهداف النبيلة المًبتغاة منه.
--(بترا)